اللواء ياسر عصر
اللواء ياسر عصر


كرمه عليها وزير الداخلية

حكاية بطولة في حياة اللواء ياسر عصر «شهيد المترو»

نشوة حميدة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 04:19 م

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق تفاصيل جديدة في واقعة استشهاد اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بمترو الأنفاق الليلة الماضية. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن حريقا اندلع داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو "مسرة" بالخط الثاني اتجاه "شبرا الخيمة- المنيب"، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق.

وذكر المصدر أن اللواء ياسر عصر انتقل إلى موقع الحريق مع رجال الإطفاء للمساعدة في إخماد الحريق داخل الهواية بنفسه، خوفا على حياة المواطنين، فتعرض للسقوط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته. 

وأوضح المصدر، أن اللواء ياسر عصر سجل مواقف إنسانية كثيرة أثناء عمله، حيث شارك بنفسه، في إخماد حريق نشب في القطار رقم 1551 "القاهرة- طنطا" بتاريخ 7 يناير 2016، عندما كان برتبة عقيد ويشغل منصب مأمور قسم الضواحي بمحطة مصر، وأخذ "الطفاية" واتجه بها إلى موقع الحريق لإخماده حفاظا على أرواح المواطنين، وتم تكريم على هذا الموقف من قبل وزير الداخلية انذاك اللواء مجدي عبد الغفار، مردفا: "هذه المواقف ليست بجديدة على الشهيد وله سابق تكريم من وزير الداخلية"، داعيا له بالرحمة والمغفرة

أقرأ أيضا "المترو" يوضح حقيقة اندلاع حريق بوحدة تكييفات محطة «البحوث»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة