فيسبوك
فيسبوك


أزمة بين «فيسبوك» ومشرفي المحتوى بسبب «كورونا»

وائل نبيل

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 11:56 م

في رسالة مفتوحة، طالب أكثر من 200 مشرف محتوى، بأن يغير موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook ، بعض السياسات في ضوء وباء فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

ويواجه أكثر من 200 مشرف محتوى على فيسبوك Facebook مشكلة مع الاضطرار إلى العودة إلى العمل من المكاتب وسط وباء فيروس كورونا المستمر.

وفي رسالة مفتوحة نُشرت يوم الأربعاء، قال الوسطاء إنهم "أُجبروا" على العودة إلى العمل من المكتب، إلا من لديه مذكرة طبيب، تؤكد المخاطر التي قد يتعرضون إليها من الإصابة بفيروس كورونا، أو اشتباه في الإصابة.

وأضاف الوسطاء في الرسالة التي نشرتها مجموعة Foxglove للمساءلة التقنية، ومقرها المملكة المتحدة: "التمسك بالوظيفة أصبح يعني السير في منطقة ساخنة".

من جانبها قالت شركة فيسبوك Facebook، أن لديها حوالي 15000 مشرف محتوى حول العالم حتى مايو الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرج، إن بعض الموظفين سيكونون قادرين على العمل من المنزل بشكل دائم.

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان: "نحن نقدر ما يقوم به مراجعو محتوى العمل القيّم، ونعطي الأولوية لصحتهم وسلامتهم". 

وتابع: "غالبية هؤلاء المراجعين للمحتوى العالمي البالغ عددهم 15000 كانوا يعملون من المنزل، وسيواصلون القيام بذلك طوال مدة وباء كورونا".

وتابع: "جميعهم لديهم إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية، وموارد الرفاهية السرية منذ يومهم الأول في العمل، وقد تجاوز فيسبوك Facebook إرشادات صحية للحفاظ على المرافق آمنة ومعقمة، لأي عمل من داخل المكتب".

وفي الرسالة، طالب الوسطاء أيضًا ببدل مخاطر، مؤكدين أنهم يجب أن يحصلوا على بدل مخاطر بمقدار 1.5 ضعف أجرهم المعتاد، بالإضافة إلى رعاية صحية إضافية، وأيضا رعاية نفسية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة