مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي


صور|| "الدخان" و"اصحاب السعادة" و"مراصاد" تحصد جائزة عصام السيد بـ«شرم الشيخ» للمسرح الشبابي

دعاء فودة- سيد صبحي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:37 ص

عقد اليوم، ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن، مؤتمر صحفي لجائزة العمل الأول للمخرجين الشباب، بحضور أعضاء لجنة التحكيم د. رانيا فتح الله، والمخرج د. محمد الشافعي، وادار المؤتمر جمال عبد الناصر مقرر لجنة الإعلام بالمهرجان.

قالت د. رانيا فتح الله عضو لجنة تحكيم جائزة المخرج عصام السيد للعمل الأول للمخرجين الشباب، تقدم إليها عدد كبير جدا، وكان من ضمن شروط المشاركة أن تكون تجربة أولى وألا يزيد السن على ٣٥ سنة، وكان يتم تقييم المخرج من خلاص  كل عناصر العمل، وليس تقييم المخرج فقط، مضيفة أنه كان هناك عروض كثيرة متميزة غير التي فازت بالجائزة.

وأكد المخرج د.محمد الشافعي، عضو لجنة تحكيم الجائزة، أن اللجنة شاهدت ٢٥ عرضا وتم اختيار ٣ عروض، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك خلاف بين اعضاء اللجنة في اختيار العروض الفائزة.

وفاز بالمركز الأول في الجائزة، محمد هشام عن عرض "أصحاب السعادة"، وحصل على المركز الثاني أشرف محمد علي عن عرض "مراصاد"، والمركز الثالث حصل عليه مايكل مجدي عن عرض "الدخان".

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحله سناء جميل، وترأسه شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ"بوابة أخبار اليوم".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة