ارشيفية
ارشيفية


يارا عاطف.. من شط إسكندرية إلى التحكيم في كأس العالم

عمر البانوبي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:41 ص

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يارا عاطف، الحكم الدولي المساعد، للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم للسيدات المقرر إقامتها 2023 في نيوزيلندا واستراليا في نسختها التاسعة.

يارا عاطف دخلت التاريخ بمشاركتها في إدارة مباراة بيراميدز مع النجوم في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر في العام الماضي.

وتكون طاقم حكام مباراة بيراميدز والنجوم في ديسمبر 2019، من عمرو عايد حكم ساحة، ويعاونه هاني العراقي ويارا عاطف، ومحمد عادل حكما رابعا، ليشهد تاريخ الكرة المصرية الظهور الرسمي الأول للعنصر النسائي في إدارة مباراة بمسابقة رسمية كبرى.

يارا عاطف من مواليد الإسكندرية، وتحديدا في الحادي والعشرين من فبراير عام 1993، عشقت الرياضة التي تمارسها بشكل يومي ودرستها في كلية التربية الرياضية، حتى احترفت التحكيم في كرة القدم في سن صغيرة.

في أبريل 2019 ظهرت يارا عاطف في دوري القسم الثاني، ضمن أول طاقم تحكيم نسائي كامل لمباراة في دوري الرجال، قبل أن تتوج مجهودها بالشارة الدولية، والتي نالتها مجددًا هذا العام 2020.

دخلت يارا عاطف القائمة الدولية للحكام للمرة الأولى في أكتوبر 2019 ضمن 4 محكمات مساعدات من مصر، وهن يارا ومنى عطالله وجمالات أحمد وهنادي حسن.

وشاركت يارا عاطف في إدارة مباريات دورة الألعاب الإفريقية واتحاد شمال إفريقيا بالجزائر، وتظل مباراة شباب المغرب مع الجزائر من أفضل مبارياتها، كما نالت إشادات من لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وبخلاف التحكيم، شاركت يارا عاطف في تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمجموعة الإسكندرية، ضمن المتطوعات لتبرهن على أن كرة القدم عشقها الأول والأخير.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة