هواوي و إريكسون
هواوي و إريكسون


إريكسون: حظر هواوي يؤخر نشر التكنولوجيا الجديدة ويضر بالمنافسة

ناريمان محمد

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 06:08 م

لم تنته مشاكل هواوي بعد، حيث تم حظر شركة هواوي، مؤخرًا من توريد معدات 5G لشركات الاتصالات في السويد، لكن ربما يكون عملاق التكنولوجيا الصيني قد وجد حليفًا غير عادي في الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، التي تعد أحد منافسيها الرئيسيين في مجال الشبكات والاتصالات.

قال بورج إيكهولم الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، إن هذا القرار يقيد المنافسة الحرة والتجارة، مؤكدا إن الحظر سيؤخر نشر التكنولوجيا الجديدة.

وأضاف "شركة إريكسون مبنية على فرصة التجارة الحرة، ومن المهم أن تكون لدينا أسواق مفتوحة ومنافسة حرة".

وتابع "أنا أنتمي إلى الفئة التي تعتقد أن المنافسة تجعلنا شركة أفضل على المدى الأطول، ربما تكون مؤلمة على المدى الأقصر لكنها تدفعنا لكي نكون أكثر ابتكارا ونصنع منتجات أفضل لعملائنا".

 كما زعم أن السويد قد انحرفت عن إرشادات الاتحاد الأوروبي بشأن شبكات الجيل الخامس الآمنة التي سمحت لشركات النقل والهيئات التنظيمية بإخضاع مصنعي المعدات لتدقيق موسع دون حظر أي شركة على وجه الخصوص.

قبل شهر واحد بالضبط، أصدرت هيئة البريد والاتصالات السويدية (PTS)، قائمة بأربع شركات يُسمح لها بالمنافسة على ترددات 5G في الدولة الواقعة في شمال أوروبا، كان اثنان من الشروط هو أن التركيبات يجب ألا تتضمن منتجات من Huawei و ZTE ، ويجب التخلص التدريجي من البنية التحتية الحالية مع معداتها بحلول عام 2025.

ووفقا لموقع «gsmarena »، هناك سبب آخر يجعل إيكهولم، على وجه الخصوص، يرغب في أن تكون هواوي قادرة على المنافسة ، فالشركة الصينية تستأنف حاليًا هذا القرار في المحكمة مما يؤدي إلى إبطاء انتشار شبكة 5G، عندما حدث وصول 4G ، كانت أوروبا بطيئة في تبنيها وإذا تكرر الوضع ، فقد يعاني الاقتصاد نتيجة لذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة