كريم عبدالعزيز ــ  هانى شاكر ــ  أحمد السقا ــ  هانى رمزى
كريم عبدالعزيز ــ هانى شاكر ــ أحمد السقا ــ هانى رمزى


الفنانون عن نهائي دوري الأبطال: « مصر أولاً.. لا للتعصب »

أخبار اليوم

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 - 07:08 م

كريم: الرياضة متعة وأخلاق قبل المنافسة

رمزى: أنا أهلاوى ولست متعصباً

شاكر: فوز أى فريق للمصريين جميعاً

هنيدى: ضرورة إعلاء روح التسامح والتنافس الشريف

وفيق: ضرورة التحلى بالروح الرياضية والابتعاد عن التعصب

سعد: أطالب الجماهير بالوقوف خلف الناديين

محمد قناوى ــ شريفة شحاتة

 محمد هنيدى                أحمد وفيق                سعد الصغير

طالب نجوم الفن جماهيرالأهلى والزمالك بضرورة رفع شعار»مصرأولاً..لا للتعصب»، قبل انطلاق مباراة نهائى افريقيا يوم الجمعة القادمة بغض النظر عن الفريق الفائز بالبطولة، فالفائز فريق مصرى، والبطولة ستكون مصرية.
فى البداية يقول النجم كريم عبدالعزيز،:" لا للتعصب ففى النهاية هذه مباراة كرة قدم فيها غالب ومغلوب والرياضة متعة واخلاق وروح رياضية وأنا اشجع النادى الأهلى ولكننى احترم فريق نادى الزمالك جدًا، فهو ناد عريق جدًا وكبير جدًا، موضحًا أنه من حق كل شخص أن يشجع الفريق الذى يحبه لكن دون تعصب، فالفريقان ينتميان لمصر، اذن الفائز مصري فى النهاية، وأشار كريم إلى أنه حريص على لعب كرة القدم مع عدد من النجوم مثل أحمد السقا ورامز جلال ومحمد هنيدى.
واضاف النجم هانى رمزى قائلا: "أرفض التعصب الكروى بصفة عامة وليس فى مباراة الاهلى والزمالك القادمة، ولابد أن ترفع المباراة دعوة لم الشمل بين قطبى الكرة المصرية ولتكن عنوانها «الرياضة تجمع لا تفرق»، وبغض النظر عن الفريق الفائز فى هذه المباراة فى النهاية مصر هى الفائز بهذه البطولة الافريقية واتنمى ان تكون المبارة منافسة شريفة وقوية بين قطبى كرة القدم المصرية، ولابد لجمهور الفريقين أن يدعموا لاعبيهم ويجعلوهم يلعبون مباراة قوية موضحاً أنه يشجع فريق القلعة الحمراء، ولكنه ليس متعصباً، فإن فاز الأهلى أشعر بالسعادة، وإن لم يؤد بشكل جيد فمن المؤكد أن هناك أخطاء داخل الملعب.
ومن جانبه دعا النجم أحمد السقا جماهير الناديين «الزمالك والاهلي» لنبذ التعصب قبل نهائى أفريقيا، وضرورة حرص كل مشجع على تشجيع فريقه بالاخلاق الرياضية.
وأشار السقا الى انه زملكاوى ووالده الفنان الراحل «صلاح السقا» كان زملكاويًا، وأتمنى تتويج الزمالك باللقب الأفريقى، لكن أتمنى من الجماهير من الطرفين أن تحكم العقل وتفتخر بما وصل له فريقها هذا الموسم».
 اما النجم أحمد وفيق فطالب الجماهير بضرورة التحلى بالروح الرياضية والابتعاد عن التعصب الذى يوصل فى بعض الاحيان للشتائم بين المتعصبين فالرياضة متعة وليست حربا.
وقال ضاحكاً: أنا اهلاوى واتمنى فوز الأهلي وحصوله على بطولة كأس إفريقيا التاسعة، وإن شاء الله نبارك للأهلى والكابتن الخطيب.
وقال المطرب الكبير هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، والمعروف عنه تشجيعه لنادى الزمالك، أنه سيشجع الفريقين بنفس الحماس فى مباراتى الكأس ونهائى أفريقيا، مطالباً الجماهير المصرية بضرورة البعد التام عن التعصب لأن الفوز لأى فريق هو فوز للمصريين جميعًا ومكسب للجميع، وأن الفريق الخاسر سينال تشجيع الجميع.
وعن مبادرة وزير الرياضة، قال إن هذه المبادرة شيء مشرف لمصر والمصريين وتهدف إلى بث روح التشجيع بدون تعصب ورفع الروح المعنوية لدى الجميع، والروح الرياضية بين الجماهير المصرية فى هذا التوقيت المهم.
وأشار شاكر الى أن ما يدل على روحه الرياضية الكبيرة هو كون نجله «عمر» أهلاوى ويشجع النادى الأهلى ولكن بدون تعصب.
بينما يقول النجم والكوميديان محمد هنيدي، المعروف عشقه لنادى الزمالك، أنه يحب النادى الأهلى أيضاً ويحب لاعبيه بشكل شخصى وأغلب لاعبى الأهلى هم أصدقاؤه، ويحب دائما أن يمازحهم خاصة على مواقع السوشيال ميديا.  
وعن المبادرة التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة «مصر أولا.. لا للتعصب»، قال «هنيدى»: المصريين معروف عنهم حب الناس والبحث عن السعادة والمتعة ولكنها تختلف من شخص لآخر، نريد أن نظهر للعالم أجمع أننا شعب حضارى نبارك لمن يفوز ونقول هارد لك للخاسر، المبادرة جاءت فى وقت مثالى نظراً لما شهدته الساحة الكروية فى الفترة الأخيرة من احتقان نسبى بين مشجعى كرة القدم والتزامه بالقيم الأخلاقية للرياضة وإعلاء روح التسامح والتنافس الشريف فى كل الألعاب.
أما المطرب سعد الصغير، المعروف عنه عشقه الكبير للنادى الأهلى الذى قدم أكثر من أغنيه لناديه ودخل مؤخرًا على خلاف مع السيناريست مدحت العدل عندما قال إن النادى الأهلى يشجعه مطرب بحبك ياحمار المقصود به سعد الصغير، وتم تصالح الطرفين بعد ذلك بعد حدة الخلاف بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال سعد الصغير أنه يطالب الجمهور المصرى بمختلف أطيافه بالوقوف خلف الناديين الأهلى والزمالك بدون تعصب وبدون شد وجذب، مؤكدًا أنه على الرغم من كونه أهلاوياً أباً عن جد حسب وصفه، إلا ان أغلب أصدقائه من نادى الاهلي ومهما كان الفريق الذى يكسب فى النهاية الفوز سيحسب لمصر والمصريين».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة