القس بولس حليم
القس بولس حليم


بولس حليم يطالب الكنائس بالتوعية بعدم التعامل مع حسابات «السوشيال ميديا» غير الرسمية 

مايكل نبيل

الأحد، 22 نوفمبر 2020 - 03:31 م

حذر القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأقباط، من التعامل مع أي حسابات غير رسمية على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي والالتزام بالتعامل فقط مع الحسابات الرسمية الخاصة بالكنائس والأديرة القبطية.


وطالب متحدث  الكنيسة الكنائس القبطية، الآباء الكهنة، بتوعية شعبها بشأن عدم التعامل مع أي حساب تابع لرهبان أو كهنة أو أديرة على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من كونها صفحات رسمية تابعة للكنيسة.


وأضاف حليم، لبوابة أخبار اليوم، أنه في حال أراد الأقباط الحصول على أي معلومة خاصة بالكنيسة يتم ذلك من خلال الصفحة الرسمية للكنيسة، وأخبار الكنائس والايبارشيات عبر موقعهم الرسمي، ومن يرغب في تقديم تبرعات للكنيسة عليه أن يتوجه إلى دير أو الكنيسة وتبرعه لهم والحصول علي ايصال بختم الكنيسة .


وتابع أن من يشك في أي حساب على السوشيال ميديا لراهب أو كاهن أو دير تابع للكنيسة عليه التبليغ فورًا للإيبارشية التابعة له أو المركز الإعلامي للكنيسة حتى يتم تحذير الشعب من التعامل مع تلك الحسابات.


وكان قد انتشر في الفترة الأخيرة بعض من الحسابات وأشخاص ليس لهم علاقة بالكنيسة يقومون بجمع تبرعات باسم الكنائس، وهم ليس لهم أي صلة بالكنائس الأرثوذكسية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة