الدكتورة هالة حلمي السعيد هي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة حلمي السعيد هي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


بعد حصولها على اغضل وزيرة عربية

مواقع التواصل الإعلامي تشتعل بتهنئة هالة السعيد كأفضل وزيرة عربية 

حسن هريدي

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 - 03:29 م

 


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم التهاني  للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بعد الإعلان عن حصولها على جائزة التميز الحكومي كـ أفضل وزيرة عربية.
ومن ضمن التعليقات التي جاءت عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قال طارق طلبة « وزيرة محترمة جدًا جدًا و تستحق بجدارة طاهرة اليد واللسان و القلب وتعمل بعلم واجتهاد وتفوق - تحياتي و تقديري واحترامي لشخصها النبيل»
وقال دكتور موريس جندي :«ألف ألف مبروك لمصر وحضرتك معالي الوزيرة ودائمًا من نجاح لنجاح ومن تفوق لتفوق»
وقال محمد حسن جابر «ألف مليون مبروك لمعالي الدكتورة هالة ولمصر»
وقال عبد الحليم عبد العظيم  «مليون مبروك لمعالي الوزيرة هذا تكريم لمصر كلها في شخص دكتورة هالة. خالص دعواتنا بدوام التوفيق»
هذه بعض التعليقات التي عبر أصحابها عن سعادتهم باختيار الوزيرة كأفضل وزيرة عربية معتبرين ذلك إنجازًا مصريًا في شخص الدكتورة هالة السعيد 


وقالت الدكتورة هالة، عبر حسابها على إنستجرام: «تشرفت اليوم بحصولي على جائزة أفضل وزيرة عربية بجائزة التميز الحكومي العربي لعام 2020، التميز رحلة، ونشر ثقافة التميز والجودة داخل الجهاز الإداري ودعم التنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق مع إحداث نقلة فى الأداء المؤسسى هو هدف نسعى جميعًا إلى تحقيقه، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الوصول إلى كيانات إدارية حكومية ذات كفاءة وفاعلية تطبق مفاهيم الحوكمة وتساهم فى تطوير أداء الحكومة المصرية».
أكدت أن نشر ثقافة التميز والجودة داخل الجهاز الإدارى ودعم التنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق مع إحداث نقلة فى الأداء المؤسسى هو هدف نسعى جميعًا إلى تحقيقه، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


يشار أن الدكتورة هالة حلمي السعيد هي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الحالية. 
مواليد 19 مايو 1957 بالقاهرة، وتنتمي لعائلة سياسية تعود جذورها لمحافظة الدقهلية، حيث كان والدها المهندس حلمي السعيد وزيراً للكهرباء والسد العالي بوزارة محمود فوزي سنة 1970.
 وهي أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة منذ أكتوبر 2011 وحتى 2016، كما شغلت منصب مساعد رئيس جامعة القاهرة لشئون البحث العلمي والعلاقات الخارجية منذ سبتمبر 2013 وحتى 2016، وتعد أحد الشخصيات المصرفية النسائية المعروفة، حيث قادت المعهد المصرفي المصري وهو الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري لمدة ثمان سنوات حصل خلالها المعهد على الاعتماد الدولي (2006-2008).
كما شغلت منصب مساعد رئيس جامعة القاهرة لشئون البحث العلمى والعلاقات الخارجية منذ سبتمبر 2013 وحتى 2016، وتعد أحد الشخصيات المصرفية النسائية المعروفة، حيث قادت المعهد المصرفي المصري وهو الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، لمدة ثمان سنوات حصل خلالها المعهد على الاعتماد الدولي (2006-2008).

تولت السعيد حقيبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى منذ 16 فبراير 2017 في وزارة شريف إسماعيل، واستمرت فى المنصب بوزارة الدكتور مصطفى مدبولي، وتعد أحد الشخصيات المصرفية النسائية المعروفة، حيث قادت المعهد المصرفي المصرى وهو الذراع التدريبى للبنك المركزى المصرى لمدة ثمان سنوات حصل خلالها المعهد على الاعتماد الدولي.

وحصلت السعيد على دكتوراه الفلسفة فى الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة فى 1989، وماجستير فى الاقتصاد بتقدير ممتاز من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة فى 1983، وكانت حصلت على بكالوريوس الاقتصاد بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية-جامعة القاهرة سنة 1978.

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة