إميلي دبليو مورفي
إميلي دبليو مورفي


ماذا قالت مديرة الخدمات العامة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ؟

منال بركات

الخميس، 26 نوفمبر 2020 - 07:29 ص

يلزم القانون الأمريكي مديرة إدارة الخدمات العامة إميلي دبليو مورفي، رئيسة الوكالة التي تحافظ على عمل الحكومة الفيدرالية، أن تعترف رسميًّا بجون بايدن باعتباره الرئيس القادم لبدء انتقاله للسلطة.
 

 ورغم مرور الأيام منذ أن توقعت المؤسسات الإخبارية أن جو بايدن هو الرئيس المنتخب لم تقم السيدة مورفي بواجبها بعد، يمنع تقاعسها فرق بايدن من الانتقال إلى المكاتب الحكومية، بما في ذلك المرافق الآمنة حيث يمكنهم مناقشة المعلومات السرية.

 

وفي ظل هذا الوضع، لا يمكن لفِرق العمل التابعة للرئيس المُنتخب الاجتماع مع نظرائهم البدء في عمليات فحص الخلفية الخاصة بكبار المرشحين لمجلس الوزراء وهو الأمر الذي يتطلب السريًة.

وأخيرا قررت مورفي، الاعتراف بالوضع الراهن، وحق بايدن، في الأموال نص القانون، وننشر نص خطاب مديرة الخدمات لرئيس الولايات المتحدة: 

النص الكامل للخطاب

صاحب السعادة جوزيف بايدن الابن. 1401 شارع الدستور، شمال غرب واشنطن.

 

 عزيزي السيد بايدن: بصفتي مديرًا لإدارة الخدمات العامة الأمريكية، لدي القدرة بموجب قانون الانتقال الرئاسي لعام 1963، بصيغته المعدلة، لتوفير موارد وخدمات معينة بعد الانتخابات للمساعدة في حالة الانتقال الرئاسي. 

 

إنني آخذ هذا الدور على محمل الجد، وبسبب التطورات الأخيرة التي تنطوي على طعون قانونية وشهادات نتائج الانتخابات، أرسل هذه الرسالة اليوم لإتاحة هذه الموارد والخدمات لك.

 

لقد كرست جزءًا كبيرًا من حياتي كشخص بالغ للخدمة العامة.  ولقد سعيت دائمًا لفعل الصواب. أرجو أن تعلم أنني توصلت إلى قراري بشكل مستقل، بناءً على القانون والوقائع المتاحة.

 

لم أتعرض لضغوط بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل أي مسؤول في الفرع التنفيذي، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في البيت الأبيض أو وكالة الأمن العام، فيما يتعلق بجوهر أو توقيت قراري.

 

لأكون واضحًة، لم أتلق أي توجيه لتأخير تصميمي. ومع ذلك، تلقيت تهديدات عبر الإنترنت، وعبر الهاتف، والبريد الموجه إلى سلامتي، وعائلتي، وموظفي، وحتى حيواناتي الأليفة في محاولة لإجباري على اتخاذ هذا القرار قبل الأوان. 

 

حتى في مواجهة آلاف التهديدات، ظللت دائمًا ملتزمًا باحترام القانون.  خلافا للتقارير والتلميحات الإعلامية، لم أتخذ قراري بدافع الخوف أو المحسوبية.

 

بدلاً من ذلك، أعتقد اعتقادًا راسخًا أن القانون يتطلب أن يتأكد مدير الخدمات، وليس فرض، الرئيس المنتخب الظاهر. لسوء الحظ، لا يوفر القانون أي إجراءات أو معايير لهذه العملية، لذلك نظرت إلى سابقة من انتخابات سابقة تنطوي على طعون قانونية وتعداد غير مكتمل. GSA لا تملي نتيجة النزاعات القانونية وإعادة الفرز، ولا تحدد ما إذا كانت هذه الإجراءات معقولة أو مبررة.

 

هذه هي القضايا التي يتركها الدستور والقوانين الفيدرالية وقوانين الولاية لعملية التصديق على الانتخابات والقرارات الصادرة عن المحاكم ذات الاختصاص القضائي المختص، لا أعتقد أن الوكالة المكلفة بتحسين إدارة المشتريات والممتلكات الفيدرالية يجب أن تضع نفسها فوق عملية الانتخابات القائمة على الدستور، إنني أحث الكونجرس بشدة على النظر في التعديلات على القانون.

 

كما تعلم، لا يختار مسؤول مدير الخدمات الفائز في الانتخابات الرئاسية أو يصادق عليه، بدلاً من ذلك فإن دور مسؤول مديرة الخدمات بموجب القانون ضيق للغاية: لتوفير الموارد والخدمات فيما يتعلق بالانتقال الرئاسي.

 

كما ذكرنا، نظرًا للتطورات الأخيرة التي تنطوي على طعون قانونية وشهادات لنتائج الانتخابات، فقد قررت أنه يمكنك الوصول إلى موارد وخدمات ما بعد الانتخابات الموضحة في القانون، سيتم تحديد الفائز الفعلي في الانتخابات الرئاسية من خلال العملية الانتخابية المفصلة في الدستور. يوفر القانون والقانون العام اعتمادات مستمرة حتى 11 ديسمبر 2020، مبلغ 6،300،000 دولار متاح. بالإضافة إلى ذلك ، يُصرح بمبلغ 1000000 دولار أمريكي، وفقًا للقانون  لتوفير جلسات توجيه للمعينين ودليل انتقالي، أذكرك بأن المادة 6 من القانون تفرض عليك متطلبات إعداد التقارير كشرط لتلقي الخدمات والأموال من مدير الخدمات، إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به لمساعدتك، يرجى الاتصال بالسيدة ماري دي جيبيرت، منسق الانتقال الفيدرالي.

المخلصة إميلي دبليو مورفي، مدير إدارة الخدمات العامة الأمريكية 

 

 

 

اقرأ أيضا

ترامب يدعو أنصاره لـ«قلب نتيجة الانتخابات»
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة