سوق التونسي سوق التونسي

فيديو |بائعو «سوق التونسي» بعد تطويره: «الحكومة وعدت وأوفت»

أحمد رجب- محمود عبدالعزيز الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 09:27 ص


مجموعة كبيرة من الباعة الجائلين في أنحاء منطقة التونسي بحي البساتين بمحافظة القاهرة يتمركزون بفرشتهم وبضاعتهم في مختلف الشوارع، يحدثون ضجيجا وازدحاما تمر السيارات من خلال تلك الشوارع بصعوبة بالغة وتنشب العديد من المشادات الكلامية بين البائعين وأصحاب السيارات والمارة حياة يومية كان يعيشها البائع بسوق التونسي.

وبعد أن عكفت الحكومة على تطويره، تحول سوق التونسي 180 درجة ويتجمع كافة الباعة داخل سوق التونسي الحضارى ليصبح المظهر أكثر أمناً بعد أن كانت تُسرق بضاعتهم خارج السوق ويرتفع مستوى النظافة بعدما كانوا يقفون فى الشارع وأصبحوا حالياً داخل سوق يحميهم من أمطار الشتاء التى كانت تُغرق بضاعتهم، ليسعد الجميع بهذا التطوير

واستطلعت بوابة أخبار اليوم أراء بائعى سوق التونسي بعد استلام معظهم المحال.
 

وأضافت أم مصطفى أنها تفرش «الانتيكات والتحف» في سوق التونسي القديم من 30 سنة فى الشارع لغاية ما استلمت المحل وتقول كأني في حلم وكل الناس فى السوق فرحانة ومش مصدقين التطور ده.

اقرأ أيضا| بعد افتتاحه.. 17 صورة ترصد سوق التونسي الحضاري الجديد بالبساتين

وأكدت الحاجة أم مصطفى «أنها تشكر الرئيس اللي خلى عندنا محل محترم بدل بهدلة السوق والشارع والحرايق اللى كانت بتحصل كل يوم والثاني». 

وأضافت الحاجة فاطمة أحمد بياعة أثاث بالسوق القديم أنها استلمت المحل من غير ما تدفع ولا جنيه  والسوق حاجة تفرح.

كما أشارت الحاجة فاطمة إلى أن الحكومة وعدتنا وصدقت وربنا يخلى لنا الرئيس السيسي نقلنا نقلة تانية خالص.

وعبر الباعة عن فرحتهم الكبيرة خلال تسلمهم المحال الجديدة كاملة التشطيب بسوق التونسي بالبساتين، حيث نقل الباعة بضائعهم إلى المحال بعد تليمهم العقود الخاصة بهم.

وسوق التونسى الجديد مقام على مساحة 30 ألف م2 وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2 وتقدر تكلفة إنشائه بنحو 300 مليون جنيه ليستقبل الباعة الموجودين بـ 5 أسواق عشوائية أسفل كوبرى التونسى .

ويتكون السوق من 5 مباني تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه ، وتضم 324 محلا تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية، بالإضافة الى 124 محل سيضمهم سوق الخردة.

وروعى فى اختيار موقع السوق الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبا عن الموقع القديم، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ، و تم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائرى و الاوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة. 

والسوق مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات و يضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الادارية .

بائعين سوق التونسي .. الحكومة وعدت وصدقت
بائعين سوق التونسي .. الحكومة وعدت وصدقت
بائعين سوق التونسي .. الحكومة وعدت وصدقت
بائعين سوق التونسي .. الحكومة وعدت وصدقت

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة