خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

تساؤلات قانونية فى مسائل مرورية

خالد القاضي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 10:59 م

كل يوم نقرأ على مواقع التواصل الإجتماعى وفى مجالس الأهل والأصدقاء مجموعة من الشائعات كما يطلق عليها البعض أو الأخبار كما يحاول أن يؤكدها البعض الآخر.. قد أغضبت تلك الشائعات بعض الناس بعد أن عمت عليهم حقيقتها أو كذبها وهذه التساؤلات على سبيل المثال:
هل فعلا الرادار الموجود فى مدخل نفق العتبة والآخر فى مدخل طريق المحور يصور السيارات وهى داخلة وهى خارجة ثم يقيس المسافة على السرعة وبحسب المخالفة على قائد السيارة؟
هل صحيح أن هذا الرادار يصدر مخالفة للسرعة والحزام والمحمول والأكل فى السيارات؟
هل صحيح ما نشرته الأهرام فى عددها الجمعة قبل الماضى فى صدر ملحق السيارات على لسان مصدر مرورى مسئول أن ملصق السيارات سيتم تجديده كل مرة مع تجديد الرخصة بقيمة اجمالية ٩٠ جنيها للملصق وتركيبه؟
إذا كان الخبر صحيحا لماذا نضغط على أصحاب السيارات الآن لتركيب الملصق وكنا تركنا كل صاحب سيارة يركبه مع تجديد سيارته كل سنة؟
لماذا لم تعلن إدارات المرور المختلفة حتى الآن عن قيمة الغرامة التى سيدفعها صاحب السيارة إذا لم يضع الملصق وكذلك ماذا يفعل صاحب السيارة إذا فسد الملصق أو تم كسر زجاج السيارة الأمامى وإذا أراد تغييره ماذا يفعل؟ وكم يدفع؟
آخر سؤال.. لماذا لم تعلن إدارة المرور عن قيمة مخالفات الرادارات التى تلتقط عبر الملصق حتى يعرف أصحاب السيارات ما لهم وما عليهم؟!
إن من حق المواطن أن يعرف القانون الذى سيحاسب به.. ومن حقه أيضا أن يرى لافتات فى الشوارع تعلمه ما له وما عليه وتحذره من تخطى السرعة القانونية وتسهل له عملية التظلم من المخالفات أمام النيابة أو أمام القاضى ومن حقه أيضا أن يسعد بالخدمات التى تقدم له فى إطار القانون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة