محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

أكبر شبكة للطرق

محمد الهواري

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 07:57 م

توجيهات الرئيس السيسى بتطوير شبكة الطرق والكبارى فى القاهرة والمحافظات والتى يجرى تنفيذها بكل جدية فى العديد من المحاور الرئيسية بما فيها المطالع والمنازل الجديدة للطريق الدائرى وتوسعته ومحور 26 يوليو وطرق القاهرة السويس والقاهرة الاسماعيلية.
لاشك أن ما يجرى تنفيذه حجم ضخم من الطرق والمحاور التى تساهم فى السيولة المرورية وحركة المواطنين من مكان لآخر اضافة الى المنافذ الفرعية للطرق الرئيسية التى تخفف من حدة الزحام فى الطرق الرئيسية مثل طريق الاوتوستراد لو تم رصف طريق الجزائر لخفف من الزحام فى الاوتوستراد اضافة لسرعة رصف طرق وسط البلد التى تم بالفعل هرسها تمهيداً لرصفها للحد من الزحام المرورى بوسط القاهرة.
بالتأكيد اهتمام الدولة بالطرق والذى ساهم فى احتلال مصر للمركز 28 على مستوى العالم ينير طريق التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة لرفع معدلات النمو رغم جائحة كورونا.
فالبنية الاساسية  القوية هى الجاذب الاكبر للاستثمارات الخارجية مع استخدام ثورة المعلومات وتوافر البيانات للمستثمرين والثقة التى حازها الاقتصاد المصرى من مؤسسات التمويل الدولية كلها عوامل جذب للاستثمار الاجنبى فى مصر فى ظل استقرار التشريعات وتوافر الطاقة والعمالة المدربة.
لاشك ان تقدم الدول يقاس بما توفره من طرق وكبارى ووسائل حديثة للنقل البرى والبحرى والجوى وهو ما تسعى إليه الدولة فى أكبر شبكة للبنية الاساسية تشهدها مصر من خلال انشاء الاف الكيلو مترات من الطرق الحديثة والكبارى والانفاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة