صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليوم العالمي للإيدز 2020 يرفع شعار «إنهاء الوباء»

منى إمام

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 - 01:17 ص

 

يصادف الأول من شهر ديسمبر من كل عام، الاحتفال بـاليوم العالمي للإيدز، وهو أول يوم صحي عالمي على الإطلاق، وتعد فرصة لاتحاد البشر في جميع أنحاء العالم لمكافحة متلازمة نقص المناعة المكتسبة، وإظهار الدعم للمصابين، وإحياء ذكرى أولئك الذين ماتوا بسببه، فضلا عن السعي لزيادة الوعي بالمرض، والتحدث ضد وصمته والدعوة إلى زيادة الاستجابة للتحرك نحو إنهائه.

ويركز موضوع اليوم العالمي للإيدز لعام 2020، على شعار "إنهاء وباء متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)"، حيث المرونة والتأثير والالتزام العالمي بتقديم خدمات عالية الجودة؛ للوقاية والعلاج من الإيدز من أجل التأثير، فضلا عن تعزيز قدرة ومرونة المجتمعات والنظم الصحية لمعالجة خدمات الوقاية من الإيدز في خضم الجائحة العالمية.


ويعد الاحتفال باليوم العالمي للإيدز فرصة لإظهار التضامن مع ملايين الأشخاص المصابين بالإيدز في جميع أنحاء العالم، وهو ما يجسده العديد من الأشخاص حول العالم بارتداء شريط أحمر للتوعية بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة في يومها، بالإضافة إلى ذلك يمكن التبرع للجهات المختصة من أجل مضاعفة الجهود في العلاج والوقاية من الإيدز.


ويقدر عدد المصابين بالفيروس بنحو 38 مليون شخص، على الرغم من تحديد الفيروس فقط في عام 1984، وتوفي أكثر من 35 مليون شخص بسببه، ما يجعله أكثر الأوبئة تدميراً في التاريخ.

ويشهد الوقت الحالي، إحراز تقدما علميا في علاج متلازمة نقص المناعة المكتسبة، وهناك قوانين لحماية الأشخاص المصابين بالإيدز، ومع ذلك لا يعرف الناس الحقائق حول كيفية حماية أنفسهم والآخرين من الإيدز، كذلك لا تزال وصمة العار والتمييز حقيقة بالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة.

يذكر أن هذا اليوم يستهدف توحيد الهمم في الكفاح من أجل القضاء على وباء متلازمة نقص المناعة المكتسبة، ودعم المصابين به، وتكريم أولئك الذين فقدوا حياتهم.

اقرأ أيضا | فوائد الجرجير في تقوية جهاز المناعة وحل مشاكل الجلد والشعر
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة