جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى


جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة بعنوان «مناهضة العنف ضد المرأة»

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 10:39 ص

 

نظمت كلية الآداب، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بقنا، ندوة تحت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة ".

وأشار الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، إلى أن جامعة جنوب الوادي تهتم بقضايا المرأة في المجتمع، حيث أنشأت الجامعة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تهدف إلى حماية المرأة من كافة اشكال العنف.

وأكد الدكتور محمد سيد عبد الوهاب عميد كلية الآداب، أن الأثار النفسية التي تلحق بالمرأة جراء تلك الممارسات ومدى ضررها ونتائج ذلك على الأسرة والمجتمع.

وأشارت الدكتورة هدى السعدي، إلى دور المجلس القومي للمرأة في دعم قضايا المرأة فى المجتمع وتكثيف الجهود لتعزيز مكانتها فى كافة المجالات وحمايتها من كل ما تتعرض له من معوقات، كما أكدت على ضرورة وعي المرأة بحقوقها وإمكانية اللجوء إلى القانون والمجتمع المدني ومؤسساته في حالة تعرضها لأي من أشكال العنف المعنوي أو المادي.

كما قدم الدكتور محمد يونس، ملخصاً وافياً عن أشكال العنف ضد المرأة التي يجرمها القانون وعن أهمية البدء في وضع تشريعات أكثر تضمن لها حق العيش في مأمن من تلك الممارسات، كما شدد على ضرورة وعي المرأة بالقانون.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة