الشاى الأخضر
الشاى الأخضر


«إكسير الحياة».. مشروبات تساعدك على العيش طويلًا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 10:59 ص

أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك بعض المشروبات التى تساعدك على العيش حياة صحية طويلة، وأطلقوا عليها مسمى «إكسير الحياة».


وأكد بعض الباحثين أن المناطق التى يوجد بها أشخاص معمرين، وجدوا أنهم كانوا يتبعون نمط حياة منظم بجانب أنهم يتناولون الأطعمة والمشروبات الصحية.


وإليكم بعض المشروبات الصحية التى تساعد على العيش عمر أطول بدون أمراض:

الشاى الأخضر:

يعد موطن الشاى الأخضر هو اليابان، وهو يحتوى على مضادات الأكسدة، كما يحمى من خطر الإصابة بإمراض القلب وتصلب الشرايين.


وأجرى بعض الباحثين اليابانيين الأبحاث على المعمرين اليابانيين، ووجد أن من ضمن مشروباتهم المفضلة هى الشاى الأخضر، وأثبتت الدراسات الحديثة أن الشاى الأخضر يقلل خطر الوفاة لمرضى السكري من الدرجة الثانية.


عصير الرمان:
يعتبر الرمان من الفواكه الشتوية المفيدة التي تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مادة «الفلافونيدات» التي تحمي جسم الإنسان من السموم.


وأثبتت الدراسات أن عصير الرمان يساعد على توازن المياه فى جسم الإنسان مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان. 


القهوة:

تحتوي القهوة على الكثير من الڤيتامينات والمعادن؛ مثل فيتامين ك« ريبوفلافين »، الذي يساعد الجسم على محاربة كثير من الأمراض.


وتحتوى القهوة على حمض «البانتوثينك» وذلك الحمض يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، والتخفيف من التهاب المفاصل الروماتويدى، ويساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.


وتحتوى القهوةأيضا على الكالسيوم الذى يساعدك من الحماية من أمراض هشاشة العظام، بالإضافة لحتواء القهوة على «الماغنسيوم» الذى يساهم فى إنتاج الطاقة لخلايا الجسم.


وأثبتت بعض الدراسات التى أجريت عام 2018، أن شاربي القهوه حتى ولو بدون كافيين هم أقل خطر الوفاة بأمراض السرطان والشيخوخة وأمراض القلب والسكتات الدماغية ومرض الباركنسون .


وينصح الأطباء بتناول كميات مناسبة من الماء كل يوم، لأن الماء تعتبر من «إكسيرات الحياة» لأن من المعروف أن جسم الإنسان يحتوى على 60٪ من الماء، فالماء تساعد على طرد الباكتيريا والميكروبات من الجسم، بالإضافة إلى أنها تحافظ على توازن الجسم وتجعله رطب.

 

اقرأ أيضًا.. دراسة تنصح بتناول السيدات لعصير الرمان خلال فترة الحمل 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة