رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي


نيابة عن الرئيس السيسي.. مدبولي يحضر قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية

أحمد عيسى

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 11:32 ص

يحضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية فيديو كونفرانس، قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية، الثالثة عشرة، حول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وذلك نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

توصل تقرير جديد للبنك الدولي إلى أن اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية تمثل فرصة كبيرة للدول لتعزيز نموها، والحد من الفقر، وتوسيع الشمول الاقتصادي. وإذا تم تنفيذ الاتفاقية التجارية بالكامل، فيمكن أن تعزز الدخل الإقليمي بنسبة 7 في المائة (450 مليار دولار،) وتسرع نمو أجور النساء، وتسهم في انتشال 30 مليون شخص من الفقر المدقع بحلول عام 2035.

 قال ألبرت زوفاك، كبير الاقتصاديين في البنك الدولي المعنيين بأفريقيا: "إن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية لديها القدرة على زيادة فرص العمل والدخل، مما يساعد على توسيع الفرص لجميع الأفارقة. من المتوقع أن تنتشل اتفاقية التجارة القارية حوالي 68 مليون شخص من الفقر المدقع وتجعل البلدان الأفريقية أكثر قدرة على المنافسة."

وفقا للتقرير، فإن الاتفاقية ستعيد تشكيل الأسواق والاقتصادات في جميع أنحاء المنطقة، مما سيؤدي إلى إنشاء صناعات جديدة وتوسيع القطاعات الرئيسية، مشيرا إلى أن المكاسب الاقتصادية الإجمالية ستختلف، حيث ستذهب أكبر المكاسب إلى البلدان التي لديها تكاليف تجارية عالية حاليا.

أقرأ أيضاً..إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة بعد 4 سنوات من بداية الندب.. الحكومة ترد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة