محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس
محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس


اختتام مؤتمر قسم الروماتيزم والتأهيل بـ«طب عين شمس»

مروة فهمي

السبت، 05 ديسمبر 2020 - 09:00 م

اختتمت فاعليات المؤتمر السنوي الخامس عشر لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب جامعة عين شمس، والذي أقيم في الفترة من 2 إلي 5 ديسمبر تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ود. أشرف عمرو عميد كلية الطب.


اقرأ أيضا| القباج :قريباً إطلاق مشروع يتعلق بالأطراف الصناعية تحت رعاية الرئيس 

حاضر في المؤتمر أكثر من 25 استشاري وخبير أجنبي، بالإضافة إلي المحاضريين المصريين، وتم اعتماد المؤتمر دولياً بحصوله علي 38 ساعة معتمدة من مركز الاعتماد الأمريكي "الأمريكان بورد".

وصرحت د.منى السباعى رئيس القسم ورئيس المؤتمر أن المؤتمر الذي عقد عبر الإنترنت يهدف بصفة أساسية إلي إلقاء الضوء ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المرضي ودراسة إمكانية تطبيقها والاستفاده منها وصولاً لرسم رؤي مستقبلية لرفع مستوي الجودة والكفاءة العلاجية وذلك عن طريق أحدث ما توصل له العلم في مجالات الروماتيزم والتأهيل وأفضل طرق التشخيص والعلاج وذلك من خلال المحاضرات والمناقشات وتبادل الآراء والخبرات الإكلينيكية المختلفة والتعرف علي آخر التوصيات العالمية.

وأضافت أن المؤتمر الذي شارك فيه ما يزيد عن ١٢٠٠ طبيب واستشاري أوصي بضرورة الاهتمام بالتشخيص والعلاج المبكر للأمراض الروماتيزمية المختلفة مثل الروماتويد المفصلي، الذئبه الحمراء، النقرس، التيبس المناعي للعمود الفقري، الصدفية وهشاشة العظام لتفادي حدوث مضاعفات تلك الأمراض والسيطرة عليها في مراحلها الأولي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة