عادات يومية للحفاظ على صحة أسنانك
عادات يومية للحفاظ على صحة أسنانك


عادات يومية للحفاظ على صحة أسنانك.. تعرف عليها

مي حسين

الأحد، 06 ديسمبر 2020 - 12:03 م

 

يقول البعض أن العيون هي نافذة الروح، ولكن في الحقيقة أن الابتسامة هي التي تعطي الانطباع الأول عن الشخص، إذا كانت جميلة يكون انطباعًا أوليًا رائعًا، في حين أن الابتسامة المشدودة أو التي تخرج رائحة الفم الكريهة تفعل العكس.

لذلك يتطلب الحصول على أسنان صحية وجميلة رعاية مدى الحياة، ويجب القيام بالخطوات الصحيحة يوميًا للعناية بها ومنع المشاكل، وعليك الانتباه لعاداتك اليومية.

نصائح للحفاظ على أسنان بيضاء وجميلة:

استخدم الفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين
نظف أسنانك لمدة دقيقتين، مرتين في اليوم، كما تقول جمعية طب الأسنان الأمريكية، هذا سيبقي أسنانك في أفضل حالاتها، وتنظيف أسنانك ولسانك بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد يزيل بقايا الطعام والبكتيريا من فمك، كما أن التنظيف بالفرشاة يزيل الجسيمات التي تأكل أسنانك وتسبب تسوس الأسنان.

غسيل الأسنان صباحا يحارب رائحة الفم
الفم يكون دافئ ورطب ومليء بجزيئات الطعام والبكتيريا التي تؤدي إلى ترسبات تسمى البلاك، وعندما يتراكم، فإنه يتكلس على أسنانك لتشكيل الجير، ولا يتسبب الجير في تهيج اللثة فحسب، بل يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة، واحرص على تنظيف أسنانك بالفرشاة في الصباح للمساعدة في التخلص من البلاك المتراكم.

لا تفرط في استخدام الفرشاة
إذا قمت بتنظيف أسنانك أكثر من مرتين في اليوم، لمدة تزيد عن أربع دقائق إجمالاً، يمكن تآكل طبقة المينا التي تحمي أسنانك.
عندما يتأكل مينا الأسنان فإنه يكشف طبقة من العاج التي تحتوي على ثقوب صغيرة تؤدي إلى نهايات عصبية، والتي تشعرك بالألم.

تأكد من استخدام الخيط كل يوم
الخيط يزيل الجسيمات التي قد يفوتها التنظيف بالفرشاة، كما أنه يزيل البلاك، وبذلك يمنع تراكم الجير، في حين أنه من السهل تنظيف البلاك بالفرشاة، فأنت بحاجة إلى طبيب أسنان لإزالة الجير، ولا يهم إذا كنت تبدأ تنظيف بالفرشاة أولا أو بالخيط أولا طالما أنك تفعل ذلك كل يوم.

الابتعاد عن المشروبات الغازية
يهاجم الحمض الموجود في الصودا الأسنان، وبمجرد أن يتآكل الحمض في المينا، فإنه يستمر في تكوين التجاويف، ويترك بقعًا على سطح الأسنان، ويؤدي إلى تآكل البنية الداخلية للأسنان، ولتجنب تسوس الأسنان المرتبط بالصودا، قلل من تناول المشروبات الغازية واعتني بأسنانك جيدًا. 

لا تهمل لسانك
يمكن أن يتراكم البلاك أيضًا على لسانك، ويؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، نظف لسانك برفق في كل مرة تغسل فيها أسنانك.

استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد
عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان، هناك عناصر أكثر أهمية للبحث عنها من قوة التبييض والنكهات، لذلك تأكد من احتوائه على الفلورايد، لأنه المادة الدعامة الأساسية لصحة الفم، وهو وسيلة دفاع رائدة ضد تسوس الأسنان.

اقرأ أيضًا: «طبيب أسنان» يرصد 30 ألف جنيه لمن يدله على قاتل كلبه بقنا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة