محمد حفظي
محمد حفظي


محمد حفظي يشارك في حفل توزيع النقاد العرب بمهرجان القاهرة

محمد طه- هشام خالد السيوفي- محمد الهواري

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 07:58 م

حضر رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي محمد حفظي على السجادة الحمراء لتوزيع جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ42 بدار الأوبرا المصرية.


وحضرت توزيع الجوائز الفنانة لبلبة التي تألقت على السجادة الحمراء حيث رحبت بكاميرات المصورين والحضور، وأعلنت European Film Promotion ومركز السينما العربية عن فوز الفيلم الألماني Undine للمخرج كريستيان بيتزولد بـجائزة أفضل فيلم ضمن النسخة الثانية من جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية.

الفيلم يحكي قصة «أوندين» التي تعمل محاضرة تاريخية في التطوير العمراني ببرلين، لكن حين يهجرها الرجل الذي تحبه، تسيطر عليها الأسطورة القديمة، وهي أن عليها قتل الرجل الذي خدعها ثم العودة إلى المياه!.

فيلم Undine سبق أن فاز بجائزتي فيبريسي والأسد الفضي لأفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما يُعرض حالياً في القسم الرسمي خارج المسابقة في مهرجان القاهرة، يوم الخميس 10 ديسمبر، الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة في سينما أوديون بوسط البلد.

وانطلقت عروض المهرجان بداية من الخميس 3 ديسمبر في قاعات دار الأوبرا المصرية منها المسرح الكبير، والمسرح الصغير، وسينما الهناجر، وفي قاعات سينما أوديون، حيث يعرض المهرجان 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي سينما أوديون، يفتح شباك التذاكر بدءًا من 3 وحتى 9 ديسمبر من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الحادية عشر مساء، ويبدأ سعر التذكرة من 35 جنيها، أما الجلسات النقاشية والمحاضرات التي تقام ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، فتصل قيمة تذاكرها إلى 40 جنيها.

ويشدد مهرجان القاهرة السينمائي، على أنه سيتم تنفيذ بروتوكول فيروس كورونا بمنتهى الحزم، حيث يلتزم المهرجان بتطهير جميع القاعات قبل كل عرض، مع الالتزام بنسبة إشغال لا تتجاوز 50%، مع وضع علامات لتسهيل التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة، والالتزام بأقنعة الوجه.

اقرأ أيضا: سميحة أيوب: «ناصر» اهتم بالثقافة والفن.. والسادات كان «داهية» في السياسة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة