كوبري الشرقاوية
كوبري الشرقاوية


بشرى سارة لمستخدمي الطريق الزراعي.. انتهاء كوبري الشرقاوية مارس المقبل

نشوة حميدة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 11:02 م

كشف اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، عن بشرى سارة للمواطنين مستخدمي طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي بشكل يومي، بعد تعدد الشكاوى من تعطل الطريق عند منطقة الشرقاوية أو "الثلاجة" بمنطقة شبرا الخيمة بسبب تنفيذ كوبري جديد بها.

وقال "مصطفى" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن منطقة الشرقاوية التابعة لشبرا الخيمة بمثابة "عنف زجاجة"، لأنها تشهد أعمال تنفيذ كوبري جديد لتسهيل الحركة المرورية بها.

وأردف: هذه المنطقة مُعقدة للغاية، فتتضمن ترعة ومزلقان سكة حديد بجانب طريق بري «فرعي» يتقاطع مع طريق رئيسي، وهي تابعة لخطة تطوير الطريق الزراعي، وحاليًا يشهد هذا الموقع أعمالًا يومية لا تتوقف «ليلا أو نهارًا» من أجل إنجاز الكباري العلوية به وحل الأزمة تمامًا.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري إلى الانتهاء من تنفيذ الكباري بهذه المنطقة لحل أزمتها نهائيا خلال شهر مارس المقبل.

كانت وزارة النقل، قد وضعت حجر الأساس لكوبري الشرقاوية على الطريق الزراعي في عام 2018، وهو يقع خلف السكة الحديد وخاصة منطقة الشرقاوية.

وتبلغ تكلفة الكوبري الإجمالية 200 مليون جنيه، ويبلغ عرضه 9 أمتار ويشمل 2 حارة مرورية لكل اتجاه، ويبلغ طول الكوبري للاتجاه القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 مترا، ويبلغ طوله في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر.

ويأتي إنشاء هذا الكوبري في إطار خطة الوزارة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية على الطريق الزراعي لحل مشاكل الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث المتكررة، خاصة عند تقاطعات الطريق مع مداخل المدن، وتتم عملية إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الشرقاوية، والسكة الحديد بحي غرب شبرا الخيمة.

ويساهم هذا الكوبري في تخفيف التكدس المروري بمدينة شبرا الخيمة وتيسير الحركة المرورية للمواطنين بحي غرب شبرا الخيمة ومنع الحوادث التى تقع على المزلقان، بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق.

اقرأ أيضا: خاص| «الطرق والكباري»: انتهينا من 46 مشروعًا بأطوال 4.5 آلاف كم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة