جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي


جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة توعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 07:14 م

شهد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي اليوم /الأربعاء / فعاليات الندوة التوعوية التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بعنوان "متحدون على مكافحة الفساد" وتحت شعار مصر أقوى من الفساد، والتي حاضر فيها محمد كمال مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا ، والدكتور محسوب عبد القادر عميد كلية التربية بقنا.


وأشاد رئيس الجامعة ، خلال كلمته بمجهودات هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة كافة صور الفساد المالي والإدارى والأخلاقي ، مؤكدا أهمية هذه الندوات التي تأتى تزامنا مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد .


وأشار رئيس الجامعة إلى الحوكمة في الجامعات وبالتحديد في جامعة جنوب الوادى متناولاً أمثلة لها كالامتحانات الإلكترونية وامتحانات السنوات النهائية في ظل جائحة كورونا ومشاركة الطلاب في عضوية المجالس الحاكمة عند مناقشة الموضوعات التى تخص الطالب.


كما أشار رئيس الجامعة إلى بعض قضايا الفساد الأخلاقى منها التنمر والتمايز الخاطىء وعدم الإنتماء الحقيقى لهذا الوطن ، بجانب كيفية محاربة الجامعة لكل أشكال الفساد .. وقال إن الجامعة هى الحلقة الأخيرة في إعداد المواطن المنتمي المتخصص لذا فإن هدفها محاربة الفساد حتى يعد هذا الطالب اعداداً جيداً يمنعه من الإنحراف .


وأضاف رئيس الجامعة أن مجهودات الدولة داخل الجامعة متنوعة منها مراكز الإشعاع داخل الجامعة مثل مركز التطوير الوظيفى ومعهد تقنية المعلومات المقدم كمنحة من وزارة الإتصالات ITI ، والتي تقدم دورات مجانية للطلاب والخريجين وكذلك مشروع الجامعة الأهلية والعديد من المشاريع الإستثمارية في الجامعة.


ومن جانبه قال محمد كمال مدير مكتب الرقابة الإدارية بقنا إن الحديث عن الفساد لا يخص مجتمع بعينه أو دولة بعينها كما أنه لا يوجد تعريف محدد للفساد ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إقامة يوم عالمي لمكافحة الفساد يعنى اصطفاف المجتمع مع كافة جهات الدولة لتجديد العهد لمنع ومكافحة الفساد .


كما أشار إلى بعض مبادىء الحوكمة ومنها التضمين والكفاءة والفاعلية ، إلى جانب الإصلاح الإداري وأهميته في مكافحة الفساد . 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة