نادى الزمالك
نادى الزمالك


المستشار البكرى: نقتحم كل الملفات وندرس الوضع المالي بـ«المليم»

آخر ساعة

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 09:45 ص

كمال الدين رضا

جاء قرار وزير الشباب والرياضة باستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.. وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة البيت الأبيض ليضع النادي في موقف جديد شائك للغاية.. خاصة بعد فقدان الفريق كأس أفريقيا للأندية الأبطال، ثم خروجه من الدور قبل النهائي لكأس مصر. وكان الموقف أكثر حرجا أمام اللجنة المؤقتة برئاسة المستشار أحمد البكري الذي تقلد هذا المنصب وزميلاه حسب اللائحة الجديدة للنادي التي تقضي بتعيين أقدم ٣ مستشارين من أعضاء الجمعية العمومية للزمالك، ليثبت ذلك أن أبناء الزمالك هم من يحكمون نادي الزمالك.. وبدون تردد تحدث البكري بكل أمل وصراحة عن كل الأحداث التي يموج بها النادي الآن.

 

 

تردد كلام كثير عن التفريط فى كبار النجوم الذين يحصلون على مبالغ ضخمة ما حقيقة الأمر؟
ـ لن نفرط فى أى لاعب والزمالك قادر على مواجهة هذه المطبات الآن، وكل اللاعبين يعلمون جيدا مدى تمسك النادى بهم.. وأتمنى أن نصل إلى درجات من التفاهم والاتفاق مع كل اللاعبين لعبور هذه المرحلة، وكل صاحب حق سوف يحصل عليه.. وأصعب ما أواجهه الآن.. هو «الشائعات» التى تتردد ضد النادى من هروب لاعبين وعصيان آخرين وتمرد مجموعة أخرى، وهذا الكلام غير صحيح بالمرة.

 


وكيف السبيل إلى ذلك والنادى يمر بأزمة مالية؟
ـ أؤكد أن النادى به أموال طائلة وسوف نحصر كل المستحقات التى يحق للزمالك تحصيلها، وكذا المبالغ العينية الموجودة بالفعل داخل خزائن النادي.


يتردد أن الرصيد فى البنوك صفر خوفا من حجز أحد الرؤساء السابقين للنادى عليها ردا لمستحقاته؟
ـ طلبت تقريرا مفصلا عن الوضع المالى للنادى بالمليم وليس بالجنيه أو الملايين، ويكفى أن البعض ردد أن «فلوس» كثيرة خرجت محمولة من النادى قبل ساعات من قرار استبعاد المجلس السابق.. كلام فى كلام ولابد من التأكد من كل خطوة وكل إجراء، وهناك لجان جرد لخزائن النادى واصلت الليل بالنهار للوصول إلى حقيقة الأمور، بالإضافة إلى لجان التفتيش التى عملت لفترات طويلة داخل الزمالك كغيره من الأندية.

 

وماذا عن زيارة وزير الشباب للنادى الخميس الماضي؟
ـ بالفعل جاءت فى موعدها لتؤكد مدى ارتباط المسئولين عن إدارة الرياضة فى مصر بالأندية ومسئوليها، والرجل أكد أن أبوابه مفتوحة أمام الجميع للوصول إلى بر الأمان.

 

ومــــــاذا عـــــن العقــــــوبـــــات المشــــــطوبـــــــة والأعضـــــاء المـــوقــوفين؟
ـ سيتم دراسة موقف كل حالة والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه القرارات، ومن له حق سوف يحصل عليه كاملا.. وأعلم أن هناك أحكاما قضائية للبعض بالعودة إلى النادى وسيتم التنفيذ فورا.

هل لديك الرغبة فى إعادة العلاقة الصحيحة والسوية مع الأهلي؟
ـ اسألنى عن العلاقة الآن وعقب تولينا المسئولية.. فالزمالك كان أول المهنئين للأهلى على الفوز بكأس أفريقيا، رغم صعوبة الموقف علينا، ولكن هذه هى الرياضة وأنا حريص على فتح صفحات جديدة مع كل الأندية وعلى رأسها الأهلي.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة