صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صرف 51% من الحصص التموينية عن شهر ديسمبر

عبير حمدي

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 09:59 ص

أكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية، أنه تم صرف حوالي 51% من مقررات ديسمبر حتى الآن، وجاري مواصلة صرف الحصص التموينية لمستفيدين الدعم التمويني البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، وذلك اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

وشددت وزارة التموين، على أنه متوفر 28 سلعة ضمن المقررات التموينية ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن 3 مستفيدين فأكثر في إطار التكامل مع مؤسسات الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية الكولونيا والكحول تركيز 70% ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز على بطاقات التموين، مع الحرص على استمرار زيادة الإنتاج بمصنع الكحوليات بشركة السكر والصناعات التكاملية، حيث ينتج 20 ألف عبوة يوميا، بالإضافة إلى ضخ كميات من الكحول تركيز 95% إلى المنشآت الطبية التي تعيد استخدامه إلى تركيز 70%.

كما تتيح أيضا لأصحاب البطاقات التموينية إمكانية صرف الدواجن المجمدة والطيور كالسمان والبط الميسكوفي، ضمن مقررات سلع فارق نقاط الخبز.

جدير بالذكر أن وزارة التموين تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتي الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا| تحذير هام للمواطنين بشأن بيانات البطاقات التموينية 

وطمأنت وزارة التموين المواطنين بتوفير احتياطي استراتيجي ضخم من كافة السلع الأساسية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي لـ5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس القادم، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن السوق الحر من 15 الى 25%.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة