ألهام شاهين
ألهام شاهين


بعد حصول إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة.. «حظر تجول» بالسينما قريبًا

أحمد السنوسي

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 11:30 ص

تستعد الشركة المنتجة لفيلم "حظر تجول"، لطرح العمل بدور العرض السينمائي خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققه خلال مشاركته بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، حيث حصدت النجمة إلهام شاهين عنه جائزة أفضل ممثلة.

"حظر تجول" تدور أحداثه في إحدى ليال خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عاما، لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، وتصميم أزياء ناهد نصرالله، وموسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

ويعيد فيلم "حظر تجول" إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها "يوم للستات" مع المخرجة كاملة أبو ذكري، الذي عرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إضافة إلى عرضه في العديد من المهرجات وحصد العديد من الجوائز.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة