المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
المنظمة العالمية لخريجي الأزهر


«صحتنا في وعينا» مبادرة لخريجي الأزهر بسوهاج للتوعية بمخاطر كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 ديسمبر 2020 - 07:42 م

أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، مبادرة "صحتنا في وعينا" وذلك بهدف مواجهة التحديات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ والوقاية منه، حيث انطلقت أولى فعاليات المباردة، بندوة توعوية تثقيفية بالقاعة الكبرى، بكلية اللغة العربية بجرجا.


ونقل بيان صادر عن المنظمة اليوم، توضيح عميد كلية اللغة العربية بجرجا ورئيس فرع المنظمة بسوهاج الدكتور جابر سليم، أن هذه المبادرة تسهم في تشكيل وعي الإنسان بالإيجابيات والسلبيات، وكيفية مواجهة المخاطر والمصاعب والعقبات لذلك جاء عنوانها "صحتنا في وعينا" لأن الصحة السليمة في الوعي السليم.


من جانبها، أكدت أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب جامعة سوهاج الدكتورة ندا عبد المحسن، أهمية الوعي في مواجهة فيروس كورونا وغيره من الأمراض، موضحة أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وأخذ الحيطة والحذر وأن الوقاية خير من العلاج.


جدير بالذكر أن المبادرة تأتي في إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج على عقد اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تهدف إلى رفع درجة الوعي ضد الأمراض المستعصية والمعدية، خاصة فيروس كورونا، وذلك دعمًا من المنظمة لجهود الدولة الرامية للحفاظ على سلامة وصحة المصريين.


حضر الندوة الدكتور جابر سليم، عميد كلية اللغة العربية بجرجا رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسوهاج، والدكتور عصمت رضوان، عضو المنظمة، وكيل الكلية، والشيخ عبد الرحمن اللاوي، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، والدكتورة ندا عبد المحسن، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب سوهاج، والشيخ أسامة السيوطي، منسق مكتب المنظمة بمركز جرجا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وإداريين وطلاب بالكلية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة