القطار الكهربائي
القطار الكهربائي


مدير «القطار الكهربائي»: المشروع يخدم بدر والشروق والعاصمة في وقت قصير

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 10:04 ص

قال المهندس، أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن المشروع يمتد إلى 70 كيلومتر، في مرحلته الأولى، التي تضم 12 محطة، موضحا أنه من أكبر المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، نظرا لضخامته من الناحية الهندسية.

وأضاف أيسر رأفت، خلال لقاء ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن القطار الكهربائي أول مشروع، يصل بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية، ويخدم في مساره محطات عدلي منصور - الشروق- بدر، في وقت قصير، خلال ساعة واحدة فقط.

ومن جانبه قال المهندس محمد شرارة، إن العمل في مشروع القطار الكهربائي ، يتم على قدم وساق، مؤكدا أن مايحدث في المشروع "إنجاز، وسيتم العمل لإنهائه في أقرب وقت ممكن.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار،  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخميس الماضي، عن البدء في تنفيذ "محور شمالي" بمدينة الشروق، مواز لمسار القطار الكهربائي، والذي يُعد أكبر مشروعات الطرق في المرحلة الحالية بالمدينة،  لما سيحققه من سهولة مرورية مستقبلية، تُيسر الانتقال من مدخل الإسماعيلية رقم (1) حتى مدخل رقم (2)، بطول 4 كم.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن المشروع سيتم تنفيذه على 3 مراحل، عبارة عن تطوير الجزء القديم من مدخل (1) حتى محطة القطار بطول (800م) والمرحلتين الثانية والثالثة حتى مدخل الإسماعيلية (2)، ربطًا على الكوبري والمحور الشرقي، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن تنفيذه في اتجاهين بكل طريق ثلاث حارات مرورية، تشمل التخطيط المروري واللافتات الإرشادية والتحذيرية، فضلًا عن الإنارة العامة  ورصيف مشاه وجزيرة وسطي. 

وأشار عبدالرءوف الغيطي، إلى أنه تم التأكيد على طاقم الإشراف والشركة المنفذة لسرعة التنفيذ على الوجه الأمثل، نظرًا للنفع الذي يعود على مدينة الشروق من هذا المشروع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة