حاتم عبد اللطيف وزير النقل الأخواني
حاتم عبد اللطيف وزير النقل الأخواني


شارك في مخططات لنشر الفوضى في البلاد 

ترحيل وزير النقل «الإخواني» في حكومة «المعزول» لسجن طرة 

أحمد عبدالوهاب

الأحد، 13 ديسمبر 2020 - 02:03 م


رحلت الأجهزة الأمنية، المتهم الإخواني حاتم عبد اللطيف، والذي كان يشغل منصب وزير النقل، خلال فترة حكم المعزول «مرسي»، إلى سجن طرة، بعد صدور قرار من النيابة العامة، بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، الهدف منها العمل على إثارة الفوضى وارتكاب أعمال العنف والتخريب. 

وكشف مصدر أمني ،أن المتهم المضبوط، يعد أحد كوادر جماعة الإخوان الإرهابية، ويتواصل مع قيادات التنظيم الإرهابي في الخارج، مشيراً إلى أنه شارك في مخططات، تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد. 

أضاف المصدر، أن المتهم حاتم عبد اللطيف، كان يزاول نشاطا سريا، وينفذ تكليفات جماعة الإخوان الإرهابية، التي يتلقاها من قيادات التنظيم في الخارج. 

أقرأ أيضا| بالأسماء .. السماح لـ 44 شخصًا بحمل جنسيات أجنبية بجانب المصرية

وأشار المصدر، أن وزير النقل الإخواني، يعد أبرز قيادات الجماعة، التي كانت تعمل في الخفاء، وشارك في العديد من المخططات التخريبية، التي كانت تحاول الجماعة الإرهابية تنفيذها، والتي نجحت الأجهزة الأمنية، في كشفها وإحباطها. 

وكشف المصدر، أنه عثر داخل منزل المتهم، الذي تم تفتيشه، بعد صدور إذن من النيابة المختصة، على مجموعة من الأوراق والمنشورات، التي تؤكد نشاطه الإرهابي، وتواصله مع تنظيم الإخوان في الخارج، وتم التحفظ عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم. 

وكانت الأجهزة الأمنية ،قد تمكنت خلال الأيام الماضية، من إلقاء القبض على رجل الأعمال صفوان ثابت، صاحب شركة «جهينة» الشهرة، ورجب السويركي صاحب سلسلة معارض «التوحيد والنور»، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، وتمويل المخططات الإرهابية، التي تستهدف الدولة بملايين الجنيهات، وقررت النيابة، حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة