المهندس محمد محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء
المهندس محمد محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء


طوارئ بمحطات الري لمواجهة الأمطار والسيول

حمدي كامل

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 - 10:16 م

أكد المهندس محمد محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري، جاهزية كافة محطات الرفع لمياه الري والصرف بجميع المحافظات، والتأكيد من ضمان إمدادات الطاقة من خطوط التغذية الكهربائية لمواجهة موسم الأمطار والسيول وموسم النوات القادم، مع رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى وسط العاملين والمعدات الثقيلة.

وأوضح أن مناسيب المصارف في وضع ممتاز ومستقر، لافتا إلى التنسيق الدائم مع إدارات التنبؤ بالأمطار وتوزيع المياه، لضبط مناسيب المصارف في المحافظات، حتى لا تتعرض للغرق، فضلا عن استعداد وحدات الطوارئ المتنقلة لتساعد مع المحطات الحرجة، في حالة الحاجة إليها، مشيرا إلى أن المصلحة وضعت جميع المحطات ووحدات الطوارئ المتنقلة في حالة جاهزية عند المواقع الساخنة، استعدادا لمواجهة الأمطار، وأي طوارئ قد تحدث.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات المصلحة في جميع محافظات الجمهورية، لسرعة إنهاء برنامج المخازن وتفعيله وكذلك لمناقشة موقف الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول وموقف العمرات بالمحطات واحتياجات المحطات من التصنيع المحلي.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أنه يتم إفراغ المصارف حاليا، استعدادًا لاستقبال مياه الأمطار، وأن التنسيق مستمر ودائم، لمواجهة أي طارئ قد يحدث أثناء التشغيل، مؤكدًا الاستعداد التام والكامل لمواجهة أي أمطار تتعرض لها الجمهورية.

وأوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، أن نسبة التشغيل الحالي تبلغ نحو 60% من قدرة المحطة، وهي نسبة تتيح الحفاظ على المناسيب، بما لا يتسبب في أي خطورة على الجسور، فضلا عن جاهزية خطوط الكهرباء، حيث تعتمد كل محطة على خطين كهربائيين، مؤكدًا أن التيار بالتنسيق مع وزارة الكهرباء يسري في الخطين، لمواجهة الطوارئ.

اقرأ أيضا: استعداد مبكر لزراعة القمح في شمال سيناء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة