رضا عبد العال
رضا عبد العال


رضا عبد العال .. وحوار لا تنقصه الصراحة:الزمالك فى طريق الضياع بسـبب أبنــائه

آخر ساعة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 - 10:33 ص

شادى محمد

رضا عبد العال أحد أهم الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل بتصريحاته وانتقاداته القوية سواء للأجهزة الفنية أو اللاعبين.. ولكنه كلاعب كان بدرجة موسيقار عازف بالكرة، وكمدرب بدأ الموسم الماضى يحقق أولى بصماته فى عالم الإجادة والتميز.. ∩آخر ساعة∪ حاورته فأطلق تصريحاته فى العديد من القضايا. 

> أين أنت الآن بعد هبوط طنطا ؟

ـ أدرب نادى طنطا فى القسم الثاني، ولكن يجب أن أكون صريحًا معك ومع جماهير طنطا، الأمر اختلف عن العام الماضى فمعظم قوام الفريق قد رحل لم يتبق إلا 4 لاعبين، غير أننا لم يسعفنا الوقت لإعداد الفريق، وصادفنا سوء حظ فتعرض فريقى لإصابة أهم لاعبيه فى ملعب سرس الليان السيئ، وانتهز فرصة حوارى معك وأحذر لجنة المسابقات من تغيير ملعب نادى سرس الليان للفرق المنافسة، لأن هذا يتنافى مع مبدأ تكافؤ الفرص، وإذا حدث فعلى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات إعادة مباراتى أو سأستقيل.

 هذا غير ما أتعرض له من ضيق إمكانيات الذى ينتهزه بعض المأجورين للمحاولة للنيل مني، وخـــاصـــــة وأن أعـــــدائى كــــثيرون، وأريد أن أقول لك أن أحد أعضاء مجلس الإدارة كان يجلس سعيدًا فى المقصورة عند هزيمتنا من الترسانة، وقريبًا سأعلن أسماءهم، ولولا كلمتى مع المهندس فايز عريبى كنت تركت النادى فأنا لا أحتاج لأموال فعملى فى الإعلام يكفي، وأعمل فى النادى بدون لائحة، وملابس الفريق جاءت بكلمة شرف منى من الشركة، ولن أقبض إلا لما اللعيبة تحصل على مستحقاتها وإذا لم يحدث هذا خلال أسبوع سأتقدم باستقالتى.

> ما رؤيتك لما يحدث بنادى الزمالك؟

ـ من يؤذى نادى الزمالك فى المقام الأول هم أولاده فالذى رفع القضية باللجنة الأولمبية هم أبناؤه.. وقبل أن يأتى مرتضى منصور كان الزمالك سداح مداح لكل من هب ودب. 

> ما رؤيتك للزمالك مستقبلا؟

ـ ∩الضياع∪ هو مستقبل الزمالك.. هذا ما أراه، الزمالك داخل فى نفق مظلم بدليل عدم تعاقد اللجنة الحالية مع الثلاثى صالح جمعة وأحمد الشيخ وأمير عادل بالرغم أنهم كانوا ببلاش. 

> ما رأيك فى الأهلى فى الوقت الحالي؟

ـ أنا لست مقتنعا بموسيمانى وانتقدته وقت أن كان يدرب صن داونز، وتفاجأت بمهاجمة قناة الأهلى لى عندما انتقدت المدير الفنى للفريق.. وهى تثير جماهير المارد الأحمر ضدي، فعندما هاجمت موسيمانى وقت تدريبه لصن داونز صمتت، وعندما هاجمته الآن اتهمونى بالتنمر.

> لعـــــــــبـت للأهــــــلى والـــــزمـــــالك مــا الفرق؟

 على مستوى المهارى الزمالك كان أسلوب لعبه مناسبا لى فالزمالك أسلوب لعبه يعتمد على خط الوسط والمهارات.. أما على مستوى البطولات الأهلى طبعا فحققت معه 5 بطولات دورى ومع الزمالك 3فقط. 

> أهلاوى ولا زملكاوي؟

ـ عندما كنت فى الزمالك كنت زملكاويا وعند انتقالى للأهلى كنت أهلاويا، لكننى بكل صراحة زملكاوى الهوى والهوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة