أمطار غزيرة بالدقهلية
أمطار غزيرة بالدقهلية


موجة الطقس السيئ تضرب 6 محافظات.. فيديو وصور

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 04:43 م

حالة من الطقس السيئ شهدتها محافظات مصر، خلال الساعات الماضية، تسببت في حالات من التكدس المروري، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي كان أبرزها تعرض الشرقية ودمياط لأمطار غزيرة.

 

 

وفي سياق التقرير التالي، نرصد أبرز المحافظات التي تعرضت للأمطار الغزيرة.

 

محافظة الشرقية

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية، لموجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد والرياح الشديدة، وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة، وانعكست حالة الطقس على جميع أنحاء المحافظة، حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين مساكنهم.

 

 

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار، التي حولت الشوارع والميادين إلى برك ومستنقعات، كما قرر الدفع بسيارات شفط المياه المتراكمة في الأنفاق والشوارع المنخفضة، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياة بها في فترة وجيزة، لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة. 

 

أمطار غزيرة بالدقهلية 

تعرضت محافظة الدقهلية منذ قليل لأمطار غزيرة على كافة مراكزها، تزامن هطول الأمطار مع خروج الموظفين من مصالحهم وعودة الطلاب من مدارسهم و جامعتي المنصورة و الدلتا، وشهدت الشوارع والميادين  بنطاق المحافظة انتشار معدات مجالس المدن لرفع مياه الأمطار فور هطولها.

 

 

وكلف رؤساء الأحياء والمراكز و المدن ونوابهم ورؤساء القرى بالإشراف على الفرق العاملة فى رفع الأمطار وعلى تواجد فرق صيانة الكهرباء وجاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وكذا فرق النظافة والأجهزة المعنية  بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط في حينها  كما كلف  قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية  بالتواجد  جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

 

أمطار غزيرة بالإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية عصر الأربعاء 16 ديسمبر، موجة أمطار غزيرة، ضربت معظم أنحاء المحافظة، ودفعت المواطنين للبقاء داخل المنازل .

 

 

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة لمدة 72 ساعة القادمة بداية من اليوم الأربعاء 16 ديسمبر وتستمر إلى الجمعة 18 ديسمبر، ومن المتوقع  أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من ( كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - الشرقية - الاسماعيلية - السويس العريش - رفح ) وأمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - مطروح - البحيرة - الغربية - المنوفية - رأس سدر - نخل - كاترين ) .

 

شمال سيناء

هطلت أمطار غزيزة على عدة مناطق في شمال سيناء، اليوم الأربعاء، صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، خاصة على المدن الساحلية، بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح ومناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء.

 

 

الطقس السيئ بدمياط 

واصلت حالة الطقس السيئ، استمرارها بمحافظة دمياط، حيث تعرضت العديد من أنحائها لحالة من الغيوم ونشاط للرياح وسقوط أمطار، وتكثف الأجهزة التنفيذية تحت إشراف المحافظ د.منال عوض، جهودها لرفع الأثار الناتجة عن سقوط الأمطار بالتنسيق بين رؤساء مجالس المراكز والمدن وشركة المياه، حيث أصدرت المحافظ تعليماتها بالدفع بجميع سيارات الكسح لشفط المياه لعدم تراكمها.

 

 

بورسعيد 

شهدت بورسعيد، الأربعاء، أمطارا غزيرة أدت إلى غلق ميناء الصيد لارتفاع أمواج البحر المتوسط على السواحل الشمالية منها، كما شهد شارع عزمي المجاور للهيئة العامة لمؤانيء بورسعيد تكدسا شديدا للشاحنات القادمة والخارجة من الميناء، كما شهدت الأسواق التجارية للملابس الجاهزة بشارع "الحميدي" و"التجاري" حالة من الكساد وكذا سوق" على " للخضروات والفواكه بمساكن على بن أبي طالب بحي الزهور بالمحافظة الذي شهد انخفاض في أسعار الفاكهة والخضروات بسبب كثرة المعروض وقلة الطلب الشرائي عليها.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة