الزمالك
الزمالك


كواليس حصول «أتشيبمونج» على حكم «كاس» ضد الزمالك

الخطيب جمال

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 04:54 م

شهدت الساعات القليلة الماضية، صدور حكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، بأحقية الغاني بنيامين أتشيمبونج لاعب الزمالك السابق، في الحصول على مستحقاته لدى القلعة البيضاء بسبب مخالفة العقود من قبل مسؤولي الزمالك، بالرغم من توقيع اللاعب على مخالصة بشأن مستحقاته لدى النادي.

وقضت محكمة التحكيم الرياضية، بأن أتشيمبونج أنهى عقد عمله مع نادي الزمالك لسبب وجيه، وأعلن أن "اتفاقية التسوية" اللاحقة الموقعة بين الطرفين كانت لاغية وباطلة لأن النادي استغل الظروف الصعبة للاعب.

كورونا بالأهلي وغرامة للزمالك.. أبرز أزمات القطبين في الساعات الأخيرة


وكان الزمالك توصل لاتفاق مع اللاعب من قبل لفسخ التعاقد بالتراضي في سبتمبر ٢٠١٨، ووقع عليه اللاعب ثم انتقل بموجبه مجانا لنادي الشمال القطري، وفوجئ الزمالك بتقديم اللاعب لشكوى جديدة ضد النادي في فيفا ثم المحكمة الرياضية.

وكانت غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد رفضت شكوى اللاعب ضد الزمالك ومطالبته بمليون و200 ألف دولار، وحكمت لصالح الزمالك قبل أن يلجأ اللاعب للمحكمة الرياضية.

وأكد مسؤولو نادي الزمالك، أنهم ينتظرون وصول الإخطار الرسمي بالحكم من أجل التحرك واتخاذ الإجراءت القانونية للرد على الحكم الصادر للاعب.

ومن جانبه، أكد "أتشيمبونج"، أنه كان ينتظر هذه اللحظة لفترة طويلة، خاصة وأنه ينتظر حقوقه لمدة عامين ونصف منذ رحيله عن الزمالك.

وأضاف أنه تم اتهامه بإدارة المشاكل بعد دفاعه عن حقوقه، مشددًا على أنه التزم الصمت لثقته في الفوز بالقضية، موضحا أنه كان على حق طوال الوقت وأن تصرفات الزمالك كانت غير مقبولة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة