صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالفيديو| السعودية تستقبل الدفعة الثانية من لقاح فايزر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 - 11:07 م

وصلت الشحنة الثانية من لقاح فايزر المعالج لفيروس كورونا إلى مطار الملك خالد في الرياض.

وكانت السعودية واحدة من الدول التي أعلنت عن اعتماد اللقاح الذي طورته شركة فايزر الألمانية كعلاج لفيروس كورونا، وذلك بالإضافة إلى دول أخرى كالبحرين والأردن وأمريكا وبريطانيا وكندا.

 


وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أعلن أمس الأربعاء 16 ديسمبر، عن وصول أول شحنة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى المملكة.

وقال الربيعة إن لقاح كورونا وصل المملكة، وسيتم البدء في توزيعها خلال 3 أيام، جاء ذلك خلال ملتقى ميزانية 2021، حسبما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.



وأعلنت الوزارة عن بدء التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين والمقيمين.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة