محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


القليوبية في 24 ساعة| إلغاء الحفلات في المدارس.. ورصف الطرق ببنها

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 09:51 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية على مدار 24 ساعة والتي جاء أبرزها إعلان تعليم القليوبية منع الاجتماعات والحفلات في «المدارس» بسبب فيروس «كورونا»، بالإضافة إلى جولات المحافظ على مدار اليوم.

المخطط الاستراتيجي

من جانبه، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أهمية المخططات الاستراتيجية كركيزة أساسية للتنمية العمرانية كمكون ضروري للتنمية الشاملة.

وشدد «الهجان» على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن للحفاظ على حق الدولة والقضاء على البناء العشوائي وتسهيل استصدار التراخيص المطلوبة للبناء بما يطابق القوانين العامة، بالإضافة إلى عمل الدراسات اللازمة في جميع قطاعات التنمية العمرانية في مجالات الإسكان والبنية الأساسية والطرق والاستفادة من الأصول والممتلكات الموجودة بالمحافظة لخلق فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة وزيادة الاستثمارات.

اقرأ أيضامحافظ القليوبية: تحويل مخالفات البناء ببنها للنيابة العسكرية

مشروعات الصرف الصحي

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية للمرور على عدد من مشروعات الصرف الصحي والمعالجة، للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وتذليل المشكلات والعقبات. 

وتفقد المحافظ عددًا من المشروعات بمدن كفر شكر وطوخ، بتكلفة إجمالية تخطت النصف مليار جنيه، ورافق المحافظ في الجولة المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي، واللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر وأحمد وزيري رئيس مدينة طوخ، والدكتورة أماني محمد إبراهيم مدير إدارة المشروعات. 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة المنشأة الكبرى بطاقة 45 ألف م3/يوم، بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما تفقد محطة معالجة نامول بطاقة 10 آلاف م3/يوم بتكلفة 142 مليون جنيه، وتاريخ الانتهاء في ديسمبر 2021. 

تعليم القليوبية

فيما أكدت سماح إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بـ القليوبية، حظر إقامة الاجتماعات والفعاليات وذلك فى إطار مواجهات فيروس كورونا.

وقالت: "لن يتم السماح بأي تجمعات داخل المدارس والإدارات التعليمية إلا بعد الحصول علي إذن كتابي مسبق من مدير المديرية، وتذليل أي عقبات أو مشاكل بالمدارس التجريبية في جميع الإدارات التعليمية، وضرورة التخلص من الرواكد في المدارس"، كما شددت على عدم غلق الحمامات أو تحويلها إلى مخازن في المدارس.

رصف الطرق ببنها

كما أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير التى تقوم بها مديرية الطرق ويتم رصفها من الخطة الاستثمارية، وذلك في إطار متابعته الميدانية لرفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية ورد الشيء لأصله لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة