المحافظة البحر الاحمر يتابع المصابين
المحافظة البحر الاحمر يتابع المصابين


البحر الأحمر في أسبوع| رأس غارب تبدأ إنارة الميادين بالطاقة الشمسية

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 07:46 م

قام ديوان عام محافظة البحر الأحمر والوحدات المحلية بالمدن بإصدار بعض القرارات وتنفيذ عدد من الفعاليات خلال الأسبوع الماضي، كان أبرزها في رأس غارب حيث بدأ إنارة الميادين بالطاقة الشمسية، وتعقيم المصالح الحكومية لمجابهة «كورونا»، بخلاف أن محافظ البحر الأحمر زار طالب تعرض لحادث سير وتكفل بعلاجه.

 

اقرا ايضا|طلاب جامعة سوهاج يصممون مجسم خريطة للمواقع الاثرية

 

حملة تعقيم

ونفذت مدينة رأس غارب، حملة مكبرة لتعقيم وتطهير المصالح الحكومية لمجابهة المرحلة الثانية لفيروس كورونا. وكلف اللواء إيهاب رأفت، رئيس المدينة، إدارة العلاقات العامة وإدارة الشؤون الإدارية، بالتعاون مع إدارة الطب البيطري للقيام بأعمال تطهير وتعقيم المصالح الحكومية لمجابهة المرحلة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

 

وأكد «رأفت» أن أعمال التطهير والتعقيم شملت المصالح الحومية والبريد والبنوك والتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للموظفين والمواطنين المترددين عليها، مشيرًا إلى أن إجراءات التطهير والتعقيم تعد ضرورة لمواجهة المرحلة الثانية لانتشار الفيروس.

 

وأضاف «رأفت» أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة يوميًا بكل المصالح الحكومية والمديريات الخدمية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

 

علاج الطفل

زيارة اللواء عمرو  حنفي محافظ البحر الأحمر، الطالب محمود محمد  حسن الذي يتلقي العلاج بمستشفى النيل بمدينة الغردقة، وذلك للإطمئنان على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث مروري.

 

وأعلن أن المحافظة ستتحمل تكاليف علاج الطفل خلال فترة تواجده بالمستشفى، مشيرا إلى أن محمود يعتبر أحد أبناءه، كما أصدر تعليماته لإدارة المستشفى بعدم مطالبة أهل الطفل بأي مبالغ مالية أخرى.

 

وتعرف المحافظ على الموقف الصحي للطالب والذي تم إجراء عدة عمليات له نتيجة إصابته بكسور متفرقة في الوجه والجسم ، ونزيف داخلي في  المخ، و لكن الآن حالته مستقرة حيث تم نقله من العناية المركزة إلى أحد الغرف بالمستشفي .

 

وأوضح المحافظ أنه يولى اهتمام خاصا بالحالات الإنسانية بواعز انساني بجانب المسؤولية الحكومية، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما خاصا بالصحة وتقديم خدمة طبية مميزة للمواطن وتخفيف الأعباء عنه .

 

تطوير ميدان المجمع

وفي تجربة جديدة هي الأولى من نوعها في البحر الأحمر، شاركت إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة "طاقة الرياح" شمال محافظة البحر الأحمر، في العمل المجتمعي وقامت بتطوير ميدان المجمع بمدينة رأس غارب، شمال البحر الأحمر بتكلفة تجاوزت المليون جنيه.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة