موت رجل ثري "من الرعب"
موت رجل ثري "من الرعب"


حدث بالفعل.. رجل ثري يموت «من الرعب»

إسلام دياب

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 12:11 م

السكتة القلبية هي توقّف القلب عن ضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم، مما يؤدي إلى نقص نسبة الأكسجين في الدم، وقد لا تظهر أي أعراض مسبقة، ولكن قد تظهر بعض العلامات للإصابة بالسكتة القلبية، مثل عدم استجابة المريض لمن حوله، وفقدانه للوعي، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

 

ويُصاب ه نظام كهرباء القلب الذي ينظم إيقاع ضرباته، بخلل يؤدي إلى اضطراب معدل ضربات القلب، إما بشكل يجعل نبضات القلب تُصبح شديدة السرعة، أو شديدة البطء، وتكون في بعض الأحيان نتيجة الانفعال الزائد بالفرح أو الحزن أو الخوف.. وهو ما يحدث مع بعض الأشخاص الذين يفاجئوا بحادث قد يقلب حياتهم رأسا على عقب.

 

ومن هذه الحالات ما نشرته جريدة «أخبار اليوم» عام 1960، وجاءت كالآتي: مات ثري بالسكتة القلبية عندما قرأ في الصحف خبر استعداد الدول الكبرى للحرب.. كانت عضلات وجهه متقلصة وعليها علامات الرعب والفزع وأصبعه تشير إلى عنوان إعلان حالة الطوارىء في أمريكا واستعداد قواتها للحرب.

 

مات الثري سقراط صقلا ذو الـ 65 عامًا، وهو ينتظر طعام الفطور في محل عام بالإسكندرية، بعدها وصل من القاهرة إلى الإسكندرية وتوجه فورا إلى محل عام بعروس البحر المتوسط ليتناول فطوره وذهب الجرسون ليحضر الطعام فعاد ليجد الزبون جثة هامدة ورأسه مائل على صدره وأصبعه تشير إلى عنوان خبر الاستعداد للحرب وعضلات وجهه متقلصة في رعب.

 

حينها قال جاره على المائدة المجاورة أنه كان يتكلم معه منذ لحظات، وكان يقول في انفعال: لن أموت بسبب الحرب والقنابل الذرية وأبلغ صاحب المحل شرطة النجدة وأثبت الفحص الطبي الذي أجراه الدكتور رضوان شعبان أن الثري مات بالسكتة القلبية بسبب صدمة مفاجئة، وعثرت الشرطة في جيب الثري على شيك بمبلغ 900 جنيه وشيك آخر بمبلغ 100 جنيه، ومبلغ 14 جنيها و88 قرشا وتذكرة طائرة للسفر إلى القاهرة.

 

اقرأ أيضًا| حكم يطرد 22 لاعبا في مباراة واحدة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة