صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«لو مضغوط».. 5 أشياء تساعدك على استعادة نشاطك

منةالله يوسف

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 09:48 ص

في ظل الضغط العصبي الذي يعيشه الفرد بسبب عمله أو حياته الأسرية، يحتاج إلى بعض الوقت ليفصل عن العالم الخارجي ويسترخي ليستعيد نشاطه مرة أخرى ويرتب أفكاره من جديد. 


دائمًا ما ينصح الخبراء بضرورة اتباع بعض الخطوات التي تساهم في التغلب على الارتباك والقلق والتوتر، بحسب ما جاء في سكاي نيوز.

الكتابة


تساهم الكتابة في تفريغ الطاقة السلبية، والتخلص من الأفكار المسببة للتوتر، لذلك ينصح الأطباء بضرورة كتابة مذكراتك اليومية للحد من التوتر والقلق. 

الموسيقى


من أكثر الأشياء التي تنجذب إليها الأفراد للحد من التوتر والقلق وتحسين المزاج وتعزيز قدرة الدماغ على التركيز، غالبًا ما تكون الموسيقى الهادئة هي العلاج السحري لاستعادة النشاط والتخلص من الضغوط. 


النوم


أحيانًا ما يشعر الجسم بالطاقة السلبية والخمول بسبب قلة النوم، وإذا حصل الجسم على قسط كاف من الراحة يستعيد نشاطه مرة أخرى.

رياضة المشي


يعد الخروج في نزهة فرصة رائعة لتصفية العقل وإعادة شحنه بالطاقة الإيجابية، ووجد بحث، نشر عام 2014، أن المشي يحسن الإبداع ويساهم في تدفق الأفكار بسهولة وسلاسة.

الحديث مع شخص موثوق فيه 


يعتبر الحديث مع أقرانك من أكثر الأشياء التي تساعدك على تخطي الأزمات والتخلص من التوتر، يقول الخبراء إن التعبير عن المشاعر والأفكار بصوت عال يساعد على تخفيف التوتر والقلق خصوصًا لو كانت الأفراد تؤمن بقدراتك. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة