رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


المملكة المتحدة تستضيف مؤتمر الاستثمار الإفريقي في العام الجديد

وردة الحسيني

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 11:47 ص

تستضيف وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة مؤتمر الاستثمار الإفريقي في 20 يناير 2021، والذي سيجمع بين الشركات البريطانية والإفريقية في حدث افتراضي ليوم واحد لاستكشاف فرص الشراكة والاستثمار.

يأتي المؤتمر بعد عام واحد من استضافة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لقمة الاستثمار البريطانية الإفريقية في لندن، حيث تم الإعلان عن 27 صفقة تجارية واستثمارية بقيمة 6.5 مليار جنيه إسترليني والتزامات بقيمة 8.9 مليار جنيه إسترليني. 

وقد حصلت مصر على أكثر من 20٪ من هذه  الاستثمارات الجديدة.

ومن جانبه قال جيمس دودريدج، عضو البرلمان و وزير إفريقيا في المملكة المتحدة: "تم توقيع أكثر من 6.5 مليار جنيه إسترليني من الصفقات في قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية 2020، والتي أظهرت المملكة المتحدة ، كبوابة مالية عالمية وموطن لكبار المستثمرين والمنظمين والمبدعين في العالم  للدول الأفريقية، سيجمع حدث يناير مرة أخرى رجال الأعمال البريطانيين والإفريقيين، لدعم المزيد من البلدان الأفريقية المزدهرة ".

وأضاف: سيركز المؤتمر علي امكانية الاستثمار الشامل والمستدام والمرن في مساعدة البلدان في جميع أنحاء القارة على الانتقال إلى اقتصاد أنظف وأكثر مراعاة للبيئة ودعم التعافي من تأثير فيروس كورونا.

وتابع دودريدج: سيكون المؤتمر أيضًا منصة للحضور للاستماع مباشرة من الشركات البريطانية حول الفرص وتحديات الاستثمار في وممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء إفريقيا، سوف تتعلم الشركات المزيد عن الترتيبات التجارية الجديدة للمملكة المتحدة مع القارة والدعم الذي تقدمه حكومة المملكة المتحدة للشركات والمستثمرين.

وقال: سيشهد شهر يناير دخول اتفاقيات تجارية جديدة حيز التنفيذ بالنسبة للمملكة المتحدة مع 14 شريكًا أفريقيًا، مع احتمال أن يتبعها المزيد من الدول، بينما سيحصل 35 شريكًا أفريقيًا على مدخل مميز إلى المملكة المتحدة بفضل مخططها للأفضلية التجارية.

وأوضح أنه بذلك "يمكن أن يؤدي تطوير الترتيبات التجارية الجديدة في المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع اتفاقية التجارة الحرة القارية الخاصة بإفريقيا إلى إطلاق العنان لفرص جديدة للشركات الإفريقية والمملكة المتحدة".

 يذكر أن مصر قد وقعت اتفاقية التجارة مع المملكة المتحدة في أوائل ديسمبر الحالي، مما أتاح فرصًا جديدة للشركات البريطانية والمستهلكين للاستفادة من استمرار الوصول التفضيلي إلى السوق.

اقرأ أيضًا: هولندا تحظر السفر الجوي لبريطانيا بسبب السلالة الجديدة من كورونا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة