صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طبيب روسي يكشف خطورة «كورونا» على فئات معينة

هدى النجار

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 01:37 م

قال الطبيب الروسي أميران ديموروف، المتخصص في مجال جراحة الأوعية الدموية، إنه هناك فئة من الأشخاص وهم الذين يعانون من زيادة الوزن والسكري والأمراض المزمنة، وكذلك كبار السن يكون فيروس كورونا عليهم صعبًا بشكل خاص.

وأوضح الطبيب الروسي، خلال حديثه مع راديو «سبوتنيك»، إن هذا يرجع إلى تطور العدوى، حيث يزداد نشاط نظام «تخثر الدم»، وبالتالي فإن أولئك المعرضين لجلطات الدم معرضون لخطر متزايد.

اقرأ أيضا|  بعد تحور كورونا.. بلجيكا تتجه منع الرحلات الجوية والقطارات مع بريطانيا

 وتابع ديموروف قائلًا: «إذا كان لدى شخص ما تاريخ سابق في الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية بسبب جلطات الدم، فعندئذ بسبب فيروس كورونا، تكون فرصة حدوث حلقة جديدة أعلى من احتمال الإصابة بالعدوى».

وأكد الطبيب الروسي، على خطورة تناول الأدوية التي تحفز تسييل الدم، مشيرًا إلى أنه قد تؤدي الأدوية المضادة للتخثر إلى نزيف، بما في ذلك نزيف طويل الأمد ومميت يصعب إيقافه، ويمكن أن يكون نزيفا داخليًا أو نزيفًا في المخ أو العينين، وعند النساء، لا يزال من الممكن أن يكون نزيف الحيض غير المنضبط.
فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد 20 دييسمبر، رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها في بريطانيا، مؤخرًا في ثلاث دول أخرى خلاف المملكة المتحدة.
وأشارت ماريا فان كيرخوف، خبيرة أمريكية متخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إلى أن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وأستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

اقرأ أيضا|  روسيا تعلن موعد تطعيم من تزيد أعمارهم عن 60 عاما
وكانت بريطانيا قد أعلنت عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا جنوب شرق إنجلترا، الأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء في البلاد إنها أشد عدوى من «كوفيد-19»، بنسبة 70%.

وقررت هولندا، في وقتٍ سابقٍ اليوم، حظر رحلات السفر بينها وبين المملكة المتحدة، وذلك بعد ظهور السلالة الجديدة للفيروس التاجي

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة