معرض "الحياة بذاتها"
معرض "الحياة بذاتها"


الثلاثاء.. رئيس «الفنون التشكيلية» يفتتح معرض «الحياة بذاتها»

نادية البنا

الأحد، 20 ديسمبر 2020 - 08:39 م

يفتتح خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة رشا سليمان ويحمل عنوان "الحياة بذاتها"، الثلاثاء 22 ديسمبر، بقاعة الباب بساحة متحف الفن المصري الحديث في الأوبرا، حتى 2 يناير.

وقالت رشا سليمان: "منذ طفولتي والشجرة هي قدوتي، الأشجار والصبار واحد من مواضيع للبحث والتأمل والدراسة الأساسية والثابتة في موضوعاتي الفنية على مر السنوات، حيث كانوا مواضيع 3 معارض من قبل (حوار الصبار) 1998، (باليرينة الصبار) 1999، (أبجدية الأشجار) 2001، وكانت جميعها بحث وتعبير باستخدام خامة واحدة".

اقرأ أيضا| رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض الفنون التشكيلية استعدادا لـ"إبداع 9"

وتضيف رشا سليمان: "اختم عام 2020 بمعرض (الحياة بذاتها) وهو المعرض الرابع الذي يقوم ببطولته الصبار والذي بدأت بالعمل والبحث في تقنياته منذ 2018 لأجد نفسي أمام تجربة مختلفة وكأنه يكشف لي عالم جديد من أسراره، عالم هندسة النبات، نظام وبناء وقوة وجمال ودهشة البساطة والتعقيد في آن واحد".

وأكدت: "الملامس متعددة ومتميزة ومختلفة تفرد في بالتة الألوان، وتكون الدهشة الكبرى عندما يُقرر الصبار إهداء الطبيعة زهرته المميزة بحجمها وشكلها وملمسها ولونها، وبعد متابعة وتأمل وجدت مخزون أكبر وأضخم من مجرد التعبير بخامة الألوان فبدأت التعبير بالنحت الخزفي بأنواع طينات مختلفة وتقنيات تلوين وحرق مختلفة، لكن لم يكف هذا لتفريغ كل المخزون فبدأت بالنحت على الخشب واستخدام بعض الخامات مثل النحاس والزجاج على الخزف والنحت محاولة للوصول للتعبير الأقرب لهذا النبات الجميل المُلهم".

رشا سليمان هي فنانة تشكيلية مصرية من مواليد القاهرة 1970، وعضو نقابة الفنانين التشكيليين منذ 1997، وأقامت اكثر من 15 معرضاً فرديا.

ونالت جوائز منها الجائزة الثانية "تصوير" هليوراما للشباب 1997، وميدالية فضية في مهرجان قافلة الإبداع 200.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة