اختراق
 اختراق


اختراق عشرات من حسابات البريد الإلكتروني في وزارة الخزانة الأمريكية

ناريمان محمد

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:48 ص

 قال مكتب السناتور الأمريكي رون وايدن،  إن عشرات من حسابات البريد الإلكتروني في وزارة الخزانة الأمريكية تعرضوا للاختراق من قبل قراصنة مسؤولين عن حملة تجسس واسعة النطاق ضد وكالات حكومية أمريكية.

وأضاف مكتب وايدن، في بيان، أنه تم إطلاع موظفي اللجنة المالية بمجلس الشيوخ، أن اختراق وزارة الخزانة يبدو أنه كان اختراقًا مهمًا ، "وعمقها الكامل غير معروف".

وذكر البيان: "ما زالت وزارة الخزانة لا تعرف جميع الإجراءات التي اتخذها المتسللون ، أو بالتحديد المعلومات التي تمت سرقتها".

وأوضح السناتور الأمريكي رون وايدن ، أن مايكروسوفت أبلغت بأن عشرات حسابات البريد الإلكتروني قد تم اختراقها وأن المتسللين اخترقوا أيضًا الأنظمة في قسم المكاتب الإدارية بوزارة الخزانة ، والذي يضم كبار مسؤوليها.

حمل بيان وايدن نبرة تشاؤمية أكثر بكثير من تلك التي اتخذها وزير الخزانة ستيفن منوتشين ، الذي قال لشبكة سي إن بي سي في وقت سابق من اليوم "الخبر السار هو أنه لم يكن هناك أي ضرر ، كما أننا لم نر أي كميات كبيرة من المعلومات تم نقلها".

قال أحد مساعدي Wyden إن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى صناديق الوارد الخاصة بمسؤولي الخزانة التي تستضيفها Microsoft بعد السيطرة على مفتاح التشفير الذي تستخدمه البنية التحتية "للدخول الموحد" للخزانة - وهي خدمة مستخدمة في العديد من المؤسسات بحيث يمكن للموظفين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات باسم مستخدم واحد وكلمة مرور.

 

ونقل المساعد عن مسؤولي وزارة الخزانة قولهم إن البريد الوارد لمنوشين لم يكن من بين المتضررين.

 ووفقاً لوكالة رويترز، الحكومات الأمريكية وخبراء الأمن السيبراني في العديد من البلدان يكافحون للالتفاف حول الاختراق ، الذي بدأ في وقت سابق من هذا العام عندما قام المتسللون بتخريب شركة البرمجيات سولارويندز ومقرها تكساس واستخدموا الشركة كنقطة انطلاق للقفز بعمق إلى شبكات الحكومة والشركات.

ألقى مسؤولون أمريكيون كبار - بمن فيهم وزير الخارجية مايك بومبيو - باللوم على روسيا في عملية التجسس ، على الرغم من أن بعض المسؤولين والخبراء قالوا لرويترز إنه من السابق لأوانه معرفة من يقف وراء الاختراق.

اقرأ ايضا:لمكافحة حوادث الاختراق.. مايكروسوفت تكشف عن خططها في 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة