محمد عبد المنصف
محمد عبد المنصف


أوسة يتحدى الزمن وتوتى ومالدينى: سأواصل تحطيم الأرقام القياسية .. وتعرضت للظلم فى المنتخب

آخر ساعة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 10:18 ص

شادى محمد

∩أوسة∪ حارس منتخب مصر والزمالك ومزارع دينا وإنبى والجونة ودجلة.. رحلة طويلة من التحدى وقهر الظروف الصعبة يسعى جاهدا لكتابة وحفر اسمه على خريطة كرة القدم المصرية والعالمية ومحطما العديد من الأرقام والألقاب القياسية وتفوق على نجوم كبار أمثال أسطورة روما الإيطالى فرانشيسكو توتى ومحليا على الحضرى وحسام حسن وغيرهم .. وهو الآن أكبر لاعبى الدورى العام المصرى .. وفى قمة توهجه الفنى وأدائه الراقى مع غزلان وادى دجلة .. ومازالت أحلامه وطموحاته مستمرة .. كشف محمد عبد المنصف فى حواره لـ∩آخر ساعة∪ عن بعض تفاصيل وكواليس وأسرار .. فماذا قال؟

> فى البداية ما شعورك وانت على اعتاب تحقيق رقم قياسى؟

ـ أشعر بفخر وسعادة غامرة بعد تحقيق أحد أحلامى الذى  أصبح حقيقة، خاصة أن الإنجاز لم يكن بالصدفة بل بالتعب والعرق وتخطى الصعوبات وإحساسى لا يوصف.. فقد حققت تواجدا فى الدورى المصرى للموسم الـ25 معززا رقمه كأكثر لاعب شارك فى عدد من مواسم الدورى تاريخيا.. وبهذا عادلت رقم فرانشيسكو توتى وباولومالدينى .. كما احتفلت الموسم الماضى بتخطى حاجز لعب 400 مباراة محلية .. وحاليا أعد أكبر لاعبى الدورى الحالى حيث أبلغ  من العمر 43 عاما. 

> هل تعرضت للظلم  فى المنتخب الوطنى؟

ـ نعم تعرضت لظلم شديد بسبب عدم وجودى بالأهلى والزمالك المواسم الماضية .. لأن الأضواء  والإعلام يركز فقط على نجوم الناديين وهذا طبيعى لأنهم فى احتكاك مستمر فى كثير من البطولات هذا غير الجماهيرية والسوشيال ميديا الداعمة لهم، بدليل أنى كنت بالمنتخب من عام 2000 إلى 2010  لأنى كنت ألعب فى الزمالك ومن وقتها  لم أنضم للمنتخب الوطني.. وكانت أكثر الفترات ظلما هى فترة تولى أحمد ناجى وزكى عبد الفتاح مدربى حراس المنتخب لأننى كنت فى مستوى رائع .. وربما لو كنت فى الوقت الحالى بفريق الزمالك بهذا الشكل كانت هتبقى الفرص بينى وبين الشناوى متساوية. 

> لماذا تركت الزمالك؟

ـ لا يمكن أن أنسى أجمل ذكرياتى وبطولات ودعم ولكن كان بسبب الصراع الإدارى وعدم الاستقرار وأشياء أخرى بعيدة عن كرة القدم كانت تحدث معي.. كنت أنال سبابا وشتائم من جماهير (مدفوعة الأجر) وأنا فى قمة مستواى أو فى فترة الإحماء وأحيانا لا أشارك إرضاء لأشخاص واخترت اللعب لنادى الجونة للعب بعيدا عن الضغوطات الجماهيرية والصراعات. 

>ممكن ترجع الزمالك ؟

ـ سأعود فى منصب إدارى أو مدربا وليس لاعبا.

> هل تحدث معاك البدرى للانضمام للمنتخب فى الفترة الأخيرة؟

ـ كنت مرشحا فى أكثر من مناسبة للانضمام.. وذكر الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب أننى فى الحسابات.

> كيف تتعامل مع السوشيال ميديا التى تتدخل فى حياتك الشخصية؟

ـ لا أشارك بتعليقات أو ردود وصراعات على السوشيال ميديا التى أصبحت مفتوحة لكل الناس لتتدخل فى الحياة الخاصة للناس وبألفاظ خادشة للحياء واتهامات تمس الأعراض والشرف دون مبرر. 

> ما رأيك فى فريق الزمالك الآن؟

ـ سأكون قلقا لو تم التفريط فى الفريق أو عناصره  .. لأنه يضم لاعبين على أعلى مستوى .. يمكن أن نتعرض لهزة أو تغييرات إدارية ولكن الأبيض قادر على تخطى أى أزمات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة