صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رصد رقمي لتزايد إصابات كورونا في بريطانيا بعد السلالة الجديدة

أحمد نزيه

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:45 م

لا تزال أخبار السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة تتصدر عناوين الصحف وتحوز اهتمامات الأشخاص من مختلف سكان العالم، وذلك في ظل استمرار جائحة "كوفيد-19" في عصفها بالملايين حول العالم.

وفي 14 ديسمبر الجاري، أعلنت بريطانيا اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا جنوب شرق إنجلترا، وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء في البلاد إنها أشد عدوى من "كوفيد-19"، بنسبة 70%.

وصرح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أول أمس الأحد، بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا "خرجت عن السيطرة"، حسب قوله.

وأوضح الوزير البريطاني أن إجراءات الحجر الصحي هي الطريقة الوحيدة للسيطرة على الوضع.

وفي الأثناء، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، إنه تم رصد حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في ثلاث بلدان أخرى خلاف بريطانيا، هي هولندا والدنمارك وأستراليا. 

واستدعى الأمر قيام عشرات الدول من مختلف أنحاء العالم بحظر السفر إلى بريطانيا وتعليق رحلات الطيران معها، من بينها 14 دولة في الاتحاد الأوروبي.

وتقول لغة الأرقام الرسمية الصادرة عن السلطات الحكومية إن معدل الإصابات يظهر ارتفاعًا ملحوظًا منذ اكتشاف السلالة الجديدة للفيروس.

أكثر من ربع مليون إصابة

وحتى الثالث عشر من ديسمبر الجاري، كان إجمالي إصابات كورونا في بريطانيا يقترب من مليون و850 ألف إصابة، بتسجيل مليون و849 ألفًا و911 حالة بعدوى "كوفيد-19".

ولكن مع ظهور السلالة الجديدة للفيروس في 14 ديسمبر، وبعد مرور ثمانية أيام على ذلك، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة مليونين و110 آلاف و314 حالة إصابة.

وإجمالي ما سجلته بريطانيا خلال هذه الأيام التسع يبلغ 260 ألفًا و911 حالة إصابة، ما يفوق الربع مليون إصابة بأكثر من 10 آلاف حالة.

حصائل قياسية

وسجلت بريطانيا، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر، 36 ألفًا و804 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس التاجي.

وكانت أعلى حصيلة إصابات سابقة بالفيروس التاجي في المملكة المتحدة بلغت 35 ألفًا و928 حالة إصابة، أول أمس الأحد.

وثالث أعلى حصيلة بالفيروس كانت يوم أمس وبلغت 33 ألفًا و363 حالة إصابة

وحاليًا، أصبحت بريطانيا سادس أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، الهند، البرازيل، روسيا، فرنسا، على الترتيب.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة