< تامر عبدالقادر أثناء استخراج الكارنيه «تصوير: محمد الوشاحى»
< تامر عبدالقادر أثناء استخراج الكارنيه «تصوير: محمد الوشاحى»


لليوم الثانى على التوالى .. البرلمان يواصل استقبال «النواب» الجدد

حفل استقبال «النواب» مستمر.. وفريدة الشوباشى تبكى بعد فرحاً بـ«كارنيه العضوية»

إسماعيل مصطفى- أحمد خليل

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 08:57 م

واصلت الأمانة العامة لمجلس النواب لليوم الثانى على التوالى استقبال النواب الجدد الفائزين فى انتخابات مجلس النواب، وفق الجدول الزمنى المُعلن من الأمانة،  والذى قسم حضور النواب على 6 أيام لاستخراج الكارنيهات حيث كان امس مخصصا لإنهاء إجراءات العضوية للفائزين بقائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، بإجمالى 100 نائب.

وقال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، إن عدد أعضاء مجلس النواب عن قائمة شمال وجنوب ووسط الصعيد الذين انتهوا من استخراج كارنيهات العضوية حتى عصر أمس بلغ 80  نائبًا برلمانيًّا، من أصل 100 نائب.

وأضاف فوزي، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن حفل الاستقبال الذى تنظمه الأمانة مستمر على مدار الأيام المقبلة لاستخراج كارنيهات العضوية لباقى النواب، حسب الجدول المحدد سلفًا.

وأشار إلى أن النائبة فريدة الشوباشى أكبر أعضاء مجلس النواب المنتخبين سنا، أما أصغر الأعضاء المنتخبين هما النائبة فاطمة سليم والنائب أبانوب عزت، مشيرا إلى أنهم فى انتظار القائمة المعينة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحديد من هو أكبر الأعضاء سنا ومن هم أصغر الأعضاء سنًا، وبالتالى سيتحدد من سيتولى رئاسة الجلسة العامة المعنية بالإجراءات، ومن سيساعده .

وشهد البهو الفرعونى المخصص لاستقبال أعضاء البرلمان الجدد لاستخراج كارنيهات العضوية، حالة من الود جمعت الأمين العام للنواب محمود فوزي، والنواب الحاليين لبرلمان 2015، والفائزين بالمقاعد النيابية لبرلمان 2021.

وفيما يخص النواب بنظام الفردى.. قال أمين عام مجلس النواب إن استقبالهم سيبدأ من اليوم بنواب 5 محافظات وهى (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح)، بإجمالى عدد 90 نائبًا، أما يوم الإثنين 28 ديسمبر، فسيتم تنظيم حفل الاستقبال لــ 10 محافظات؛ هي: (بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ).

وأكد النائب محمد الجارحى، عضو مجلس النواب عن قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، أن برلمان 2021  قادر على تحقيق رؤية الدولة وسياستها الداعمة للمواطنين ورغبتها فى إثراء الحياه السياسية  من خلال إتاحة الفرصة للكثير من الأحزاب للتمثيل تحت قبة البرلمان، حيث أن هذا التنوع فى الأيديولوجيات سيساهم فى التعبير عن جميع وجهات النظر بما يصب فى صالح الوطن والمواطنين.

وأشار الجارحى، فى تصريحات له عقب الانتهاء من استخراج كارنيه العضوية عن الفترة 2021 - 2026، إلى أنه سيعمل على تنفيذ برنامج حزب مستقبل وطن  الذى يتضمن اجندة تشريعية كبيرة تراعى مطالب كل الفئات بمختلف المجالات؛ مع استخدام الأدوات الرقابية والتشريعية لمتابعة تنفيذ الحكومة برامجها وخططها المختلفة وامدادها بالتشريعات اللازمة لتحقيق التنمية اللازمة لبناء مصر القوية. 

وأكد الجارحى، أنه ملتزم حزبيا  فيما يتعلق بالترشح فى انتخابات هيئة مكاتب اللجان، مشيرا إلى ان الحزب يضم كوادر على درجة كبيرة من الكفاءة فى مختلف المجالات.

وقال حسام صالح عوض الله عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر بالقائمة الوطنية من أجل مصر  إن المجلس الجديد سيشهد استكمال منظومة التشريعات الهامة فى العديد من الملفات الشائكة التى تساهم فى تحسين أوضاع المواطنين.

 وأشار عوض الله عقب الانتهاء من استخراج كارنيه العضوية إن الإصلاح الاقتصادى نجح بشهادة المؤسسات الدولية خاصة مع تطبيق برامج الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن التنوع السياسى الذى يشهده مجلس النواب فى الفصل التشريعى الثانى، سيساهم فى إثراء الحياة السياسية وفتح ملفات ذات أولوية.

وأكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن هناك أجندة تشريعية يستعد حزب مستقبل وطن لتجهيزها خلال الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب لصالح الوطن والمواطن المصرى، فضلا عن التشريعات المتعلقة بالإصلاح الاقتصادى، مشددة على ضرورة تكاتف الجميع «المجلس النيابى والشعب والحكومة» معا من أجل صالح البلد.

واضافت عطوة إن أهم التشريعات التى توليها اهتماما تعديل قانون المعاشات والتأمينات، فضلا عن حسم مشروع قانون العمل.

وبكت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب أثناء استخراج كارنيه المجلس واعربت عن سعادتها بوجودها فى البرلمان، قائلة: هذا شرف كبير يتوج عملى طوال السنوات الماضية.

ومن بين الذين حضروا أمس لاستخراج كارنيهات العضوية النواب تامر عبدالقادر ومصطفى بكرى وياسر عمر وأيمن أبوالعلا .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة