صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في فصل الشتاء.. طريقة سحرية لإنقاص الوزن خلال شهر 

حنان الصاوي

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 - 06:45 ص

للزعتر فوائد كثيرة فهو منشط للدورة الدموية ويساعد في علاج السعال والالتهابات الشعبية والربو، كما يعمل على خفض الكولستيرول في الدم ولديه القدرة على تقليل الوزن، وهو من النباتات العشبية المعمرة، حيث يتميز الزعتر بالمذاق الحار الحريف والرائحة العطرة، كما أنه يحتوي على الزيوت الطيارة مثل زيت الثيمول، وكارفاكرول، والبراسيمين، والبنين.

الزعتر والبرتقال للتخسيس


1_يمكن التخلص من الوزن الزائد، وهذا بتحضير القليل من أوراق الزعتر.

 2_يتم وضعها في كوب من الماء، ويتم غليها جيداً، ثم يتم وضع الزعتر المغلي في الخلاط الكهربائي، بالإضافة إلى كوب من البرتقال أو جوز الهند، ويتم تناول الخليط مرتين يومياً صباحاً ومساءً، حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

فوائد الزعتر للتخسيس

1_الزعتر يعد من الأعشاب الطبية التي لها فوائد عظيمة لصحة الإنسان، كما أن له أهمية لمرضى الضغط، وللزعتر دور كبير في تحسين من أداء الجهاز الهضمي، ويعمل على التخلص من الوزن الزائد.


2_يستخدم الزعتر للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، فهو يعمل على إذابة الدهون المتواجدة في المنطقة المحيطة بالبطن، وهذا لما يحتويه الزعتر من مواد تعمل على تكسير الدهون بالجسم.

3_يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

4_له دور كبير في تليين عضلات المعدة، كما أنه فعال في التخلص من الانتفاخ.

5_مستخلص الزعتر البري يعمل على تنشيط عملية الأيض، وبالتالي حرق السعرات الحرارية، وتنشيط الدورة الدموية، ومن ثم فقدان الشهية، والتخلص من الوزن الزائد.

 

اقرأ أيضا: قبل الاحتفال بالكريسماس.. نصائح للحفاظ على وزنك

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة