أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي
أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي


لعلاج نزلات البرد.. 4 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الأحد، 05 مايو 2024 - 04:59 م

خلال فصل الصيف، يشكو العديد من الأفراد من نزلات البرد والإنفلونزا، وسيلان مستمر في الأنف، بالإضافة إلى إصابة الفرد بالعطس والحمى، والسعال، وآلام في الجسم والعضلات، لذلك احرص على تناول بعض الأطعمة للتعامل معها خلال الأيام شديدة الحرارة. 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض الأطعمة الصحية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا من أبرزها:

اقرأ أيضا:«لو عندك نزلة برد و جيوب أنفية».. 5 علاجات منزلية لفتح ممر الأنف

البصل والثوم

يحتوي الثوم، على الأليسين، الذي يرتبط بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ومضادة للفطريات والطفيليات، ومضادة للأكسدة.وتعتبر هذه الأطعمة أيضًا مصادر جيدة لفيتامين C، وقد تساعد في تحسين وظيفة حاجز الأمعاء.

الزنجبيل

يكتسب الزنجبيل بتميزه كواحد من أفضل الأطعمة لنزلات البرد بفضل مادة كيميائية تسمى sesquiterpenes، والتي تستهدف على وجه التحديد الفيروسات الأنفية، وهي العائلة الأكثر شيوعًا من فيروسات البرد، بالإضافة إلى المواد التي تثبط السعال.

كما أنه يحتوي على جينجيرولز المضاد للالتهابات والذي يمكنه مكافحة العدوى.

العسل

العسل أحد أفضل الأطعمة لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق، كما تساعد خصائصه الطبيعية المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات على مكافحة الالتهابات الناجمة عن الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

كما يساعد في علاج الحروق والجروح والخدوش، إذ يحتوي العسل على خصائص طبيعية مطهرة تسمح له بالعمل مثل بيروكسيد الهيدروجين.

 

الحمضيات


تتميز الحمضيات بفيتامين C، هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة، لذا ابدأ بتناول فيتامين سي إذا لم تكن قد تناولته بالفعل، واجعله جزءًا من روتينك لدعم جهازك المناعي، فضلاً عن تناول المكملات الغذائية والفواكه الحمضية المليئة بالفيتامينات بالإضافة إلى تناول الفلفل الأحمر والقرنبيط والكرنب والقرع والبطاطا الحلوة والطماطم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة