المدمرة "«ماكين»
المدمرة "«ماكين»


أمريكا تكذب أنباء طرد المدمرة «ماكين» من بحر الصين | فيديو 

وائل نبيل

السبت، 26 ديسمبر 2020 - 04:56 م

وصف مسؤولو البحرية الأمريكية، مزاعم الصين بأنها استخدمت القوات البحرية ، لطرد المدمرة جون ماكين الأمريكية، التابعة للولايات المتحدة من أراضيها هذا الأسبوع بأنها «كاذبة».

وبحسب ما نقلت «U.S. Military Today»، قال ضابط برتبة كولونيل بجيش التحرير الشعبي الصيني، إنه «طرد» المدمرة جون ماكين، من المياه بالقرب من جزر سبراتلي في بحر الصين الجنوبي، نافيًا ما تم نشر من هذه المزاعم في صحيفة جلوبال تايمز الحكومية الصينية.

ولكن مسؤولي البحرية يقولون إن البيان هو «الأحدث في سلسلة طويلة» من الجهود الصينية لتحريف صورة الولايات المتحدة القانونية، بسبب العمليات البحرية للأخيرة في المنطقة.

وقال الملازم جو كيلي المتحدث باسم الأسطول الأمريكي السابع إن بيان جمهورية الصين الشعبية، حول هذه المهمة خاطئ ، مضيفا : «ماكين لم «يُطرد» من أراضي أي دولة».

وأجرى ماكين عملية حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي يوم الثلاثاء الماضي، و قال مسؤولون في بيان صحفي يوم حول المهمة، إن العملية دعمت الحقوق والحريات والاستخدامات القانونية للبحر المعترف بها في القانون الدولي من خلال تحدي القيود المفروضة على المرور البريء الذي تفرضهم الصين وفيتنام وتايوان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة