العسل مع الحبة السوداء
العسل مع الحبة السوداء


دراسة: العسل مع حبة البركة يعجل تعافي مصابي كورونا

أمنية فرحات

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 09:12 ص

يعتبر عسل النحل صيدلية داخل المنزل، فهو يحتوي على فوائد كثيرة ومزهلة، لها تأثير كبير على تحسن الحالة الصحية والتعافي من أمراض كثيرة، حيث أكد الأطباء أن تناول العسل يوميا يساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يقلل من نسبة الإصابة بالأمراض المعدية. 

أثبتت دراسة علمية أن تناول العسل مع الحبة السوداء «حبة البركة» يساعد في تسريع شفاء المصابين بعدوى فيروس كورونا، وكانت الدراسة قد شملت عددا من المرضى بالفيروس المستجد، بدرجة متوسطة إلى شديدة.

اقرأ أيضا| أسرع طريقة لتحضير حمص الشام بالمنزل.. تعرفي عليها
 

 وأشارت الدراسة إلى أن كل واحد من هؤلاء كان قد تناول ما مقداره جراما واحدا من العسل، إضافة إلى ما يقارب الـ 80 ملليجرام من الحبة السوداء لكل كيلوجرام من وزن الجسم بشكل يومي، في حين تلقى الفريق الآخر من المصابين بفيروس كورونا علاجاً تقليديا.

ومن بين النتائج المذهلة التي نشرتها الدراسة، أن تناول العسل والحبة السوداء، يتيح تخفيف الأعراض خلال مدة تراوحت من ثلاثة إلى سبعة أيام، وساعد في شفاء المصابين بفيروس كورونا قبل أربعة أيام من شفاء الفريق الآخر الذي لم يتناول العسل والحبة السوداء، إلى جانب أن هذا المزيج لم يُظهر أي آثار جانبية ضارة، ويمكن تناوله مع الأدوية المضادة لفيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة