ذوي الإعاقة
ذوي الإعاقة


ذوي الإعاقة

التضامن: توظيف 3 آلاف شخص من ذوي الإعاقة

أمنية فرحات

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 04:24 م

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي ، فى تقرير صادر عنها، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات «we» بهدف تحسين مجموعة من الحزم التنموية ووضع خطط ومعايير وآليات لبرامج تدريب الأشخاص ذوى الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل، حيث تقوم الشركة بتدريب نحو 1000 من ذوى الإعاقة لرفع كفاءتهم ودمجهم داخل سوق العمل.

وقد قامت الوزارة بوضع خطة مقترحة للتدريب يتم تنفيذها خلال ثلاث مراحل للتنفيذ على مدار 3 سنوات؛ لخلق فرص عمل تتناسب مع الإعاقة والمؤهل.


وأوضحت أنه تم توظيف 3 آلاف و235 من الأشخاص من ذوي الإعاقة، بالتعاون والتنسيق مع الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.


وقد وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات (we) بهدف تحسين مجموعة من الحزم التنموية ووضع خطط ومعايير وآليات لبرامج تدريب الأشخاص ذوى الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل حيث تقوم الشركة بتدريب نحو 1000 من ذوى الإعاقة لرفع كفاءتهم ودمجهم داخل سوق العمل وقد قامت الوزارة بوضع خطة مقترحة للتدريب يتم تنفيذها خلال ثلاثة مراحل للتنفيذ على  مدار 3 سنوات لخلق فرص عمل تتناسب مع الإعاقة والمؤهل.

وقامت الوزارة بتوظيف 3 آلاف و235 من الأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعاون والتنسيق مع الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص، فضلا عن ذلك تم اصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018، وقد جاء القانون مؤكداً لما تضمنته مواد الدستور 2014، والتي تكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 2006 كما صدرت اللائحة التنفيذية للقانون للتنظيم العمل به.


وتدعم الوزارة الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشاركة في إعداد المعارض، وذلك لإبراز المصنوعات، والمشغولات، التي يقوم بإنتاجها الأشخاص ذوي الإعاقة مما يؤدى إلى تشجيعهم على الاستمرار في العمل والإنتاج مثل: (معرض ديارنا،... وغيرها) من المعارض . 

اقرأ أيضا .. «التضامن»: زيادة مكافأة الرائدات الريفيات لـ 900 جنيه شهرياً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة