صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصيلة وفيات كورونا في إسبانيا تتخطى الـ50 ألف

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 - 10:52 م


تخطت اليوم الاثنين 28 ديسمبر حصيلة الوفيات الخاصة بفيروس كورونا في إسبانيا الـ50 ألف وفاة.


ومنذ انتشار الجائحة في إسبانيا وصل عدد الوفيات إلى 50 ألف و122 وفاة، بينما سجلت الإصابة بالفيروس أكثر من مليون و800 ألف.

اقرأ أيضًا: تأخر تسليم لقاح فايزر لـ8 دول أوروبية.. تعرف على السبب


وبذلك أصبحت إسبانيا في المرتبة الرابعة في ترتيب أكثر الدول الأوروبية المتضررة بسبب كورونا، بينما تحتل المركز الـ10 بين دول العالم.


وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن أمس عن بدء حملات التطعيم ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح فايزر، إلا 8 دول سيتم تأخير إيصال لقاح فايزر إليها بسبب بعض المشاكل الخاصة بمصنع الشركة في بلجيكا، وذلك دون أن يتم تحديد مدة التأخير.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.


وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.


وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.


ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة