حاتم علي
حاتم علي


هند صبري ناعية حاتم علي: فقدنا مخرجا عربيا كبيرا 

هشام خالد السيوفي

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 - 04:53 م

حرصت الفنانة هند صبري، على نعى وفاة المخرج السورى حاتم على، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 58 عاماً، بعد أن ترك العديد من الأعمال المميزة والتاريخية التي اشتهر بها في الدراما العربية. 

ونشرت هند صبري، صورة لحاتم علي عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" وعلقت عليها كاتبة،: "فقدنا مخرج عربى كبير وهو في قمة عطائه وداعا الفنان العربى الكبير حاتم على خالص العزاء لابنائه وأسرته الكبيرة والفن العربى كله". 

بدأ حاتم على حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، قسم التمثيل،  وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، بينما بدأ حاتم على مشواره كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار عام 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية والشخصيات المعاصرة. 

وقدم حاتم على عددًا من المسلسلات في الدراما المصرية حيث بدأها بـ"تحت الأرض" الذى خاص به أمير كرارة أولى بطولاته المطلقة في الدراما عام 2014، وبعدها أخرج مسلسل "حجر جهنم" بطولة إياد نصار وكندة علوش وشيرين رضا وأروى جودة، و"كأنه امبارح" بطولة رانيا يوسف وأحمد وفيق، وأخيراً "أهو دا اللى صار" بطولة روبى وأحمد داود ومحمد فراج.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة